أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر

العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر
العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر

انت تشاهد العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 07:39 صباحاً

أخبار باريس نيوز - الدوحة – بزنس كلاس:

أكد اللواء الركن سعيد حمد النعيمي رئيس هيئة الخدمة الوطنية أن البرامج العسكرية التي يخضع لها المجندون خلال فترة الخدمة الوطنية تم تحديثها لتتواكب مع المعدات والآليات العسكرية المتطورة بالوحدات المختلفة لقواتنا المسلحة .
والمعروف أن قواتنا المسلحة لديها العديد من الاتفاقات العسكرية والفنية مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة وبموجب هذه الاتفاقات حصلت قواتنا المسلحة على أحدث التقنيات والمعدات العسكرية التي تمكن جنودنا من القيام بواجبهم في حماية التراب الوطني من المتربصين وبأمن الوطن .
وقال اللواء الركن النعيمي في تصريحات لـ الشرق إن أكاديمية الخدمة الوطنية وفرت الكثير من الأدوات التدريبية العسكرية التي تعتبر الأحدث على مستوى العالم وذلك من أجل تجويد التدريب وتخريج مجندين أكفاء ينخرطون في القيام بواجبهم الوطني .
وقال إن أكاديمية الخدمة الوطنية ستدخل منظومة مشبهة القتال التي تحاكي الواقع مؤكدا أن هذه المنظومة ستكون ” موجودة بكل قوة ” في الأكاديمية كما ستدخل معدات الليزر في أساليب القتال في المناطق المبنية .
وأكد أن الأكاديمية عملت على تحديث برامج التدريب العسكرية من حيث الأسلوب و نوع المعدات المستخدمة ..
وبشأن جاهزية معسكر مقدام للخدمة الوطنية لاستقبال أول دفعة بعد تحديث نظام الخدمة الوطنية عقب صدور قانون الخدمة الوطنية رقم لسنة 2018 .. أعرب اللواء الركن النعيمي عن فخره بصرح أكاديمية الخدمة الوطنية التعليمي والتدريب لأنه يوفر جميع المرافق التدريبية التي تليق بمستوى الشباب القطري الذي وضع ثقته الكبيرة في الخدمة الوطنية .
وقال إن معسكر مقدام يضم أحدث مرافق للرماية والسباحة والرياضة والدفاع عن النفس ..ولفت إلى أن الترتيبات جارية لتشييد مرافق الخيل مستقبلا كما يجري العمل على تشييد مرافق للتدريب على القتال في المناطق المبنية .. وأكد اللواء النعيمي في هذه الأثناء أن معسكر مقدام اكتمل بنسبة 100 بالمائة .. وكانت الشرق انفردت بجولة في معسكر مقدام للخدمة الوطنية وقفت فيها على جاهزية المعسكر وتعرفت على المرافق المختلفة التي انتهى العمل فيها كما تعرفت على المرافق التي جرى فيها العمل .
الفصل الأول تدريب عسكري 
وجدد رئيس هيئة الخدمة الوطنية التأكيد على أن برنامج التدريب العسكري في الخدمة الوطنية للدفعة الجديدة في أكاديمية الخدمة الوطنية سيبدأ في الأول من سبتمبر المقبل 2018 حتى منتصف أغسطس 2019 ..
وبحسب الخطة التدريبية فإن البرنامج التدريبي يتضمن فترتين رئيسيتين أو فصلين رئيسيين يبدأ الفصل الأول من أول سبتمبر حتى الأول من مارس المقبل ويتضمن فترة للتدريب العسكري من خلال ثلاث مراحل رئيسية كل مرحلة يقضي فيها المجند نحو شهرين يكسب خلالها الكثير من المهارات بدءا من اللياقة البدنية والثقافة الصحية و الثقافة السلوكية والتطوعية ومهارات السباحة والدفاع عن النفس والرماية ومهارات الميدان والمعركة والقتال في المناطق المبنية.


تدريب عسكري احترافي 
وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية أن فترة التدريب العسكري ستمكن المجند من هذه المهارات بشكل احترافي تجعله على درجة عالية من الجاهزية يكون معها مرحبا به من قبل القوات المسلحة مشاركا في تحقيق الأمن الوطني للبلاد وسيكون الجميع في الوحدات القتالية في القوات المسلحة في خدمته .
ولفت اللواء الركن النعيمي إلى أنه في الفصل الثاني سيبدأ تعزيز المهارات العسكرية وسيتضمن التعليم الأكاديمي الذي سيتم مع الشريك الوطني وهو جامعة قطر حيث تم التنسيق معها لتكون الشريك الرسمي في تنظيم البرنامج الأكاديمي .
وكان اللواء الركن النعيمي قال في اللقاء التعريفي الذي نظمته أكاديمية الخدمة الوطنية وشارك فيه مسؤولون من وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة التنمية الإدارية إن جامعة قطر تقدمت بخطة أكاديمية متميزة بحيث سيمنح الطالب خلال الفصل الثاني من التدريب ساعات أكاديمية معتمدة ومقبولة في الجامعة وفي كلية المجتمع وفي كلية شمال الأطلنطي حيث بإمكان الطالب المجند بعد إكمال الفصل الثاني أن يواصل مشواره الأكاديمي في جميع المؤسسات الأكاديمية الوطنية .
وأكد أن المجندين في الخدمة الوطنية لن يخسروا شيئا من وقتهم أو من دراستهم الأكاديمية ويستطيعون لو أضافوا بعض المقررات الصيفية أن يستكملوا دراستهم الأكاديمية مع زملائهم في نفس الدفعة وفي نفس سنة الدراسة .
وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية أن قانون الخدمة الوطنية يعتبر استثمارا بشريا في الشباب القطري الطموحين لخدمة وطنهم وتحقيق أمنه وتنمية مجتمعه بجانب أنه يضيف إلى نفسه العديد من المهارات .
وجدد التأكيد أنه بعد تخرج الدفعة التي ستنضم للخدمة الوطنية خلال سبتمبر المقبل فإن المجتمع القطري بكل قطاعاته ومؤسساته سيشهد لقانون الخدمة الوطنية بالنقلة النوعية في حياة الشباب القطري .
وأكد في هذه الأثناء أن قانون الخدمة الوطنية فريد في نوعه متميز حتى على مستوى الساحة الدولية لكونه يتضمن البناء الجسدي والبناء العلمي للمجند ويتمثل ذلك في تحديد القانون لفترة للتدريب العسكري وأخرى للتعليم الأكاديمي .
وأضاف ” إن قانون الخدمة الوطنية هو استكمال لشرف الدفاع عن الوطن ومما يزيد القانون شرفا أنه يحلي القلادة الوطنية بحيث يعبر الشباب القطري عن كل الحب ويبلي بلاء حسنا وحبا لوطنهم قطر .
وأوضح في اللقاء التعريفي بقانون رقم 5 لسنة 2018 بشأن الخدمة الوطنية أن القانون ترجمة حرفية وطنية وتجسيد لمقولة أن قطر تستحق الأفضل من أبنائها مشيرا إلى أن المادة الأولى من القانون تعرف بالخدمة الوطنية إذ تنص على أن فترة الخدمة الوطنية هي الفترة الزمنية التي يجب على المكلف قضاؤها في تحقيق الأمن الوطني وتنمية المجتمع .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - قطر: مجندي الخدمة الوطنية.. التدريب على القتال بالليزر " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك