اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف الإمارات: ميركل لنتنياهو «أنا أو الخان».. وبوتين يغضب الروس

انت تشاهد العالم الان - صحف الإمارات: ميركل لنتنياهو «أنا أو الخان».. وبوتين يغضب الروس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 4 أكتوبر 2018 10:26 صباحاً

باريس نبوز - تنوعت عناوين الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليوم الخميس، والتي تناولت العديد من الموضوعات والقضايا التي استعرضت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، وتصدر الشأن الفلسطيني عناوين صحيفة "الخليج" حيث طالعتنا تحت عنوان "ميركل مهددة نتنياهو: أنا أو الخان"، على تهديد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بإلغاء زيارتها إلى إسرائيل، في حال نفذت حكومة الاحتلال مخططها لهدم وتهجير قرية الخان الأحمر، شرقي القدس، فيما حث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والحكومة الفلسطينية، وأهالي التجمع البدوي، أمس الأربعاء، ميركل على القيام بدور فاعل من أجل تحقيق السلام، والضغط على إسرائيل لمنعها من طرد الفلسطينيين من قريتهم.

وحسب مكتب المستشارة الألمانية، فإن ميركل أبلغت إسرائيل بأنه في حال تم هدم وتهجير سكان الخان الأحمر، قبل الزيارة المقررة، أمس الأربعاء، فإنها ستلغيها، ومن المقرر أن تلتقي ميركل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس رؤوفين ريفلين، وسيتم منحها، اليوم، دكتوراه فخرية من جامعة حيفا.

ميركل

كما كشفت "الخليج" عن استشهاد فتى فلسطيني وإصابة عشرات آخرين، أمس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة، واعتقل اثنان اجتازا السياج الأمني، وفي الضفة الغربية مهد جيش الاحتلال لهدم منزل منفذ عملية في رام الله، بينما عاث المستوطنون فسادا في سلوان والخليل ورام الله.

فلسطين

وحول اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في تركيا، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول، تتابع ما ورد في وسائل الإعلام عن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، مؤكدة أنها تقوم بإجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات المحلية التركية الشقيقة لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية.

صحيفة "البيان" سلطت الضوء على انسحاب الإدارة الأمريكية من اتفاقيتين دوليتين بعدما اشتكت إيران والفلسطينيون في محكمة العدل الدولية من سياسات أمريكية، في أحدث انسحاب للولايات المتحدة من اتفاقيات متعددة الأطراف، وندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، بمحكمة العدل الدولية واصفا إياها بأنها "مسيسة وغير فعالة"، معلنا أن واشنطن ستراجع كل الاتفاقيات الدولية التي قد تعرضها لقرارات ملزمة من جانب محكمة العدل.

امريكا

وأوضحت "الخليج" أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، ألغى معاهدة الصداقة الموقعة مع إيران، معتبرا أن قرار محكمة العدل الدولية في شأن العقوبات على طهران يشكل "هزيمة لإيران"، رغم أنها أمرت الولايات المتحدة برفع العقوبات التي تستهدف السلع الإنسانية.

وأشارت "الاتحاد" إلى نفى البيت الأبيض تقريراً نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" بشأن احتمال تهرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دفع الضرائب خلال تسعينيات القرن الماضي، وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم ترامب في واشنطن، أمس: "إنه هجوم كاذب تماما يعتمد على قصة إخبارية قديمة يعاد تدويره... لم يكن هناك احتيال أو تهرب من الضرائب من قبل أي شخص".

ايران

وتحت عنوان "بوتين يثير غضب الروس بأول قانون من نوعه منذ 90 عاما"، كشفت "البيان" عن توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، مشروع قانون مثير للجدل يرفع سن التقاعد لأول مرة منذ العهد السوفييتي، حسب الكرملين، واحتاج مشروع القانون، الذي أثار احتجاجات نادرة في الشوارع، إلى توقيع بوتين لكي يصبح قانونا بعد أن وافق عليه مجلس الشيوخ والمجلس الفيدرالي في وقت سابق، أمس، وبموجب القانون الجديد سيتم رفع سن التقاعد تدريجا من 60 إلى 65 عاما للرجال ومن 55 إلى 60 عاما للنساء، في خطوة هي الأولى منذ نحو 90 عاما.

محليا، سلطت الصحف الضوء على تعديل قانون سلطة دبي للخدمات المالية، حيث ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصدر قانون مركز دبي المالي العالمي رقم (6) لسنة 2018، لتعديل بعض أحكام القانون التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية، بهدف تعزيز جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على أن تصبح هذه التعديلات نافذة اعتبارا من تاريخ 29 أكتوبر الجاري.

قانون

وأفادت "البيان" بأنه ستنتج عن هذه التعديلات تحسينات في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يدعم المواءمة المستمرة لنظام المركز مع توصيات مجموعة العمل المالي "فاتف"، وتشمل التعديلات تحديث نهج سلطة دبي للخدمات المالية في التسجيل والإشراف على الأعمال والمهن غير المالية المحددة، وحظر القيام بأي من هذه الأنشطة في أو من مركز دبي من دون التسجيل مع سلطة دبي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف الإمارات: ميركل لنتنياهو «أنا أو الخان».. وبوتين يغضب الروس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف الإمارات: ميركل لنتنياهو «أنا أو الخان».. وبوتين يغضب الروس " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - كندا تسمح بارتداء الحجاب في قاعات المحاكم
التالى العالم الان - توجيه 17 تهمة لزوجة رئيس وزراء ماليزيا السابق