أخبار عاجلة
رياضة مصرية - إصابة مدافع الزمالك الجديد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة

الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة
الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة

انت تشاهد الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 03:06 مساءً


أخبار باريس نيوز - اعتبرت ما يسمى بالهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، بأن النظام السعودي يظلم دولة الجزائر بإعطائها حصة حج صغيرة مقارنة بعدد السكان.

وأوضحت الهيئة ذاتها أنه وطبقاً لطريقة حساب السعودية لحصص الحج الخاصة بالدول الإسلامية، التي تنص على إعطاء ألف حاج لكل مليون مواطن، فان حصة الجزائر المتوقعة لعام 2018 تقدر بحوالي 41 ألف حاج، باعتبار أن عدد سكانها يقارب الـ 41 مليون نسمة، وذكرت الهيئة، على موقعها الالكتروني، أن حصة الجزائر لهذا العام هي 36 ألف حاج، وتطرق المصدر لعدد مواطني دولة الامارات العربية المتحدة الذي يقارب المليون والنصف، غير أن حصتها من الحجاج التي تقدر بأكثر من 6 آلاف شخص. 

وطالبت الهيئة الدولية المملكة العربية السعودية بتطبيق العدالة في توزيع حصص الحجاج على جميع الدول في العالم، وحثت على أن يكون نظام التوزيع أكثر شفافية، إضافة إلى اشراك المؤسسات والدول الإسلامية في إدارة هذا الملف الهام لجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وقد تم إنشاء الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مع بداية عام 2018 بهدف الضغط لضمان قيام السعودية بإدارة جيدة للمشاعر المقدسة والحفاظ على المواقع التاريخية الإسلامية، وعدم تسييس مشاعر الحج والعمرة، ومنع استفراد الرياض بالمشاعر المقدسة.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية