أخبار عاجلة
اخبار السعودية - صحتك في رمضان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | باحثون دوليون يحذرون من تفشي الكوليرا مجددا في اليمن

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | باحثون دوليون يحذرون من تفشي الكوليرا مجددا في اليمن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 02:57 مساءً

باريس نيوز - باريس - الوكالات: حذّر باحثون أمس الجمعة من أن اليمن الذي تمزقه الحرب مهدّد بعودة تفشي وباء الكوليرا الذي يمكن أن يصيب ملايين الأشخاص مع اقتراب موسم الأمطار. 

وبدأ تفشي الوباء، وهو الأكبر في التاريخ المعاصر إذ يقدر عدد المصابين بأكثر من 1.1 مليون، في 2016. وتوفي أكثر من 2400 شخص بين سبتمبر 2016 ومارس 2018، بحسب السلطات المحلية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود. 

وتعتبر الفترة المقبلة حرجة مع بدء موسم الأمطار لأن ذلك يزيد من انتقال العدوى، بحسب دراسة نشرتها مجلة «ذي لانست غلوبال هيلث»، ما يمكن أن يؤدي إلى موجة ثالثة من الإصابات بعد موجة معتدلة في 2016 وثانية استثنائية في 2017. 

واستنادًا إلى بيانات حالات تفشي سابقة للوباء، يعتقد الفريق أن 54 في المائة من المناطق في اليمن يمكن أن تتأثر بتفشي الوباء في عام 2018، ما قد يُعرض «أكثر من 13.8 مليون» شخص للخطر. 

وصرح أنطون كاماتشو، وهو أحد معدي الدراسة، قائلا: «الحكومة والعاملون الإنسانيون لم يكونوا مستعدين العام الماضي. لكنهم في وضع أفضل هذه السنة. فمنظمة أطباء بلا حدود لم يكن لديها مثلا سوى ألفي لتر من محلول الجفاف بينما يفوق مخزونها لهذا العام 30 ألف لتر، كما ان السكان أكثر توعية لجهة مخاطر الكوليرا». 

ودعا فريق دولي من الباحثين، عبر مجلة «ذي لانسيت غلوبال هيلث» الطبية، السلطات الصحية إلى تعزيز التدابير «على الفور» من أجل الحد من المخاطر. ويمكن أن يشمل ذلك التلقيح وتوزيع المعدات اللازمة لتطهير المياه وإصلاح البنية التحتية للصرف الصحي. 

وقال الفريق: «لذلك نوجه دعوة عاجلة إلى المسؤولين المحليين والمانحين والشركاء الدوليين للعمل على التخفيف من خطر حدوث موجة جديدة من وباء الكوليرا في اليمن». 

وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية حاليا في العالم، مع 22.2 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية ونحو 8.4 ملايين شخص على شفير المجاعة، فيما يعاني نحو مليون يمني من الكوليرا. 

وكان مجلس الأمن الدولي قد ندد في منتصف مارس المنصرم بالتدهور الواسع و«المدمر» للوضع الإنساني في اليمن. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | باحثون دوليون يحذرون من تفشي الكوليرا مجددا في اليمن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | باحثون دوليون يحذرون من تفشي الكوليرا مجددا في اليمن " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | بعد الحادث العسكري.. الولايات المتحدة تهدد الصين
التالى الأن - "كوطة" الجزائر من الحجاج مجحفة