أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - السماح للسعوديات بالعمل «سائقات أجرة» داخل المملكة

انت تشاهد العالم الان - السماح للسعوديات بالعمل «سائقات أجرة» داخل المملكة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - كشف مدير الإدارة المرور بالسعودية اللواء محمد بن عبد الله البسامي، أنه قانون قيادة المرأة المقرر تطبيقه في شهر يونيو المقبل، سيمح للسعوديات بالعمل كسائقات أجرة "تاكسي" داخل المملكة.

وأكد البسامي، في حديث لصحيفة «سبق» السعودية، أن المرأة التي تحمل رخصة قيادة، في إمكانها العمل في مجال سيارات الأجرة، وكذلك العمل سائقة في التطبيقات الإلكترونية المختصة بنقل الركاب.

وقال: «الأمر السامي الكريم نص على تطبيق النظام المروري ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء، وفِي ضوء ذلك فإن للمرأة العمل في قيادة سيارات الأجرة، والمشاركة في خدمات الأجرة الخاصة التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية في تقديم خدماتها، مع مراعاة نوع الرخصة التي تتطلبها قيادة كل نوع من هذه الخدمات».

وإن كان سيتم استثناء قائدات السيارات، من بعض المخالفات المرورية، كالتظليل مثلا، أوضح البسامي أنه لا استثناء لأحد، وأن نظام المرور يطبق على الذكور والإناث على حد سواء.

وبشأن الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة للسيدات، فأشار البسامي إلى الأمر يتطلب إتمام سن 18 عاما لرخص القيادة الخاصة، وسن 20 عاما لرخص القيادة العامة، واجتياز الكشف الطبي، والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة، بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة، بحسب سبوتنيك.

ويذكر أن شركة "أوبر" للنقل الخاص، أعلنت في أواخر شهر أبريل، عن بدء تلقيها طلبات عمل سائق "كابتن" للسعوديات، وأفادت الشركة بأن أهم شروط هذه الوظيفة هي ألا يقل عمر المتقدمة عن 20 عاما، بالإضافة إلى رخصة القيادة وتأمين على السيارة، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

اقرأ ايضا: الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا يسمح للمرأة بقيادة السيارات 

وأشارت الشركة إلى أن الرخصة ستمكن المرأة من الحصول على ترخيص مزاولة مهنة كابتن في الشركة، على أن تبدأ مع الوقت المحدد في يونيو المقبل.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا ساميا في سبتمبر بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية في السعودية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - السماح للسعوديات بالعمل «سائقات أجرة» داخل المملكة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - السماح للسعوديات بالعمل «سائقات أجرة» داخل المملكة " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - صحف السعودية: انطلاق «جودة الحياة 2020».. والمرأة تقود الأجرة قريبًا
التالى العالم الان - أردوغان يكشف استعداد الجيش التركي لاجتياح 3 مدن جديدة في سوريا