أخبار عاجلة
أخبار سعودية - رسميا..فابيو كاريلي مدرب الوحدة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف السعودية: انطلاق «جودة الحياة 2020».. والمرأة تقود الأجرة قريبًا

انت تشاهد العالم الان - صحف السعودية: انطلاق «جودة الحياة 2020».. والمرأة تقود الأجرة قريبًا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - طالعتنا الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم السبت، على العديد من الموضوعات والقضايا المتنوعة التي تناولت الشأن المحلي والعربي والدولي.

فقد سلطت الصحف الضوء على رحلات العمرة لأبناء الشهداء، وذكرت صحيفة "الجزيرة" أن أولى رحلات برنامج العمرة والزيارة التي تنظمها إدارة العلاقات العامة في إمارة مكة لأبناء شهداء الواجب، وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، وعدد من أعضاء جمعية إبصار للمكفوفين، انطلقت من محافظة جدة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام، إضافة إلى رحلات للصلاة في المسجد النبوي.

وأشارت صحيفة "عكاظ" إلى أن المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أوضح أن الرحلات بدأت بأكثر من 100 شخص في أول رحلة انطلقت من العاصمة المقدسة إلى المدينة المنورة عبر قطار الحرمين الشريفين، لافتة إلى أن إدارة إمارة منطقة مكة المكرمة وبالتنسيق مع قطار الحرمين ماضية في تنفيذ عدد من الرحلات لتشمل أكبر عدد من هذه الفئات، بالتزامن مع موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وبالانتقال إلى شأن آخر، ذكرت صحيفة "المدينة" أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أطلق (برنامج جودة الحياة 2020) الذي يعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي أقرّها مجلس الوزراء، ويأتي (برنامج جودة الحياة 2020) استكمالاً للبرامج التنفيذية التي سبق إطلاقها لدعم تحقيق محاور رؤية 2030 وتعزيز ركائز القوة لدى المملكة.

وتعكس خطة التنفيذ لبرنامج جودة الحياة 2020 رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وتوجيهاتها في تهيئة البيئة اللازمة لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، ولدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة التي تسهم في تعزيز جودة الحياة، وخلق الوظائف، وتعزيز الفرص الاستثمارية وتنويع النشاط الاقتصادي، وتعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية.

ونوهت الصحيفة بأن عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس لجنة برنامج "جودة الحياة 2020" أحمد الخطيب كشف أن البرنامج سيشارك في تعزيز ورفع مساهمة القطاعات في إجمالي الناتج المحلي، ويخلق أكثر من 300 ألف وظيفة جديدة، معظمها في هيئة الرياضة، مشيرًا إلى أن البرنامج يسهم في رضا المجتمع السعودي، وبقاء الأموال في السعودية والصرف في الداخل، بسبب توفر الفرص التي تجعل الحياة سعيدة.

وتحت عنوان "المرأة ستعمل في المرور وفي الميدان"، نقلت "الجزيرة" عن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبد الله البسامي تأكيد اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات في المملكة، مشيرًا إلى تدشين مدارس نموذجية عدة لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية، إضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية، لافتًا إلى أنه سيسمح لها بقيادة سيارات الأجرة، والأجرة الخاصة التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية .

كما تطرَّق مدير إدارة المرور إلى آخر الإحصاءات المرورية، وبرنامج الرصد الآلي لمخالفتَي عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المتنقل أثناء القيادة، وإمكانية إضافة مخالفات جديدة على قائمة الرصد الآلي.

وذكرت "المدينة" أن البسامي كشف أن المرأة تشارك حاليًا في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام واستخدام الجوال باليد أثناء القيادة، كما يتم العمل على تدريب عدد من العناصر النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية، وسيكون للعنصر النسائي دور فاعل في المرحلة المقبلة.

وفي افتتاحيتها تحت عنوان "المشاركة السودانية في دعم شرعية اليمن.. ثبات العلاقة والأخوة وإنهاء الانقلاب هدف مشترك"، أفادت صحيفة "سبق" بأن المشاركة السودانية ضمن قوات التحالف العربي تعد واحدة من أبرز المشاركات التي كان لها أثر بارز في تحقيق تحولات على الأرض.

وتكشف ثنايا اللقاءات التي عقدتها الحكومة اليمنية مع نظيرتها السودانية خلال فترات سابقة عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، حيث تؤكد قيادات البلدين على أن هدف دحر الميليشيات الحوثية هدف مشترك بين البلدين، ويبرهن على ذلك نتائج الضربات العسكرية الناجحة لقوات التحالف وبينها القوات السودانية.

وتناولت صحيفة "الشرق الأوسط" الشأن الفلسطيني تحت عنوان "عباس يعزز سيطرته على التنفيذية"، حيث انتهت جلسات المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله بتعزيز نفوذ الرئيس محمود عباس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وحصوله على شرعية جديدة بانتخابه مرة أخرى من قبل أعلى هيئة تشريعية فلسطينية رئيسًا للدولة الفلسطينية، ورئيسًا كذلك للجنة التنفيذية الجديدة.

وبدأ عباس أمس حقبة جديدة على رأس السلطة، مجدِّدًا "الشرعيات" بالطريقة التي أرادها إلى حد كبير، رغم معارضة فصائل رئيسية، وعبر إعطاء "المجلس المركزي الفلسطيني" صلاحيات "المجلس الوطني"، وهي الخطوة التي قرأها كثير من المراقبين على أنها قد تكون نهاية "المجلس الوطني".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف السعودية: انطلاق «جودة الحياة 2020».. والمرأة تقود الأجرة قريبًا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف السعودية: انطلاق «جودة الحياة 2020».. والمرأة تقود الأجرة قريبًا " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - رومانيا: توقيع مذكرة مع إسرائيل بشأن نقل سفارتنا إلى القدس «خطأ»
التالى العالم الان - السماح للسعوديات بالعمل «سائقات أجرة» داخل المملكة