أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - رومانيا: توقيع مذكرة مع إسرائيل بشأن نقل سفارتنا إلى القدس «خطأ»

انت تشاهد العالم الان - رومانيا: توقيع مذكرة مع إسرائيل بشأن نقل سفارتنا إلى القدس «خطأ»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - قال رئيس رومانيا، كلاوس يوهانيس، إن المذكرة الموقعة بين بلاده وإسرائيل حول نقل سفارة رومانيا من تل أبيب إلى القدس "كانت خطأ، ويجب تصحيحه".

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، نقلت وكالة "أجربرس"، عن يوهانيس، في رد له على سؤال بشأن المذكرة حول نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، قوله: "لقد وقع خطأ، والآن يجب تصحيحه، لأنه ليس لدي مصلحة، وليس لدى رومانيا كدولة أي مصلحة في إفساد علاقات ودية وجيدة مع إسرائيل".

وأكد الرئيس الروماني، أن هذا الموضوع مطروح في إسرائيل منذ 20 عاما وأكثر، مضيفا أن هذه تبقى تطلعات لا يمكن تحقيقها إلا بعد الوفاء بجميع شروط الأمم المتحدة، قائلا: "نحن لا يمكننا إجراء سياسة خارجية على أساس الأماني، التي لا تتناسب مع معايير القانون الدولي".

وكان رئيس رومانيا كلاوس يوهانيس، طالب في وقت سابق، رئيسة الوزراء فيوريكا دانتشيلا، بالاستقالة بسبب زيارتها إلى إسرائيل.

وجاء طلب يوهانيس، بعد موافقة الحكومة على مذكرة سرية لنقل سفارة البلاد إلى القدس، دون استشارته في الأمرين، محذرًا من أن القراؤ يمثل انتهاكا للقانون الدولي. بحسب "رويترز". 

اقرأ أيضًا: رئيس رومانيا يطالب رئيسة الوزراء بالاستقالة بعد زيارتها إسرائيل 
 

وانضمت كل من باراجواي والتشيك وجواتيمالا وهندوراس إلى الولايات المتحدة، وأصبح هناك 5 دول تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وحددت كل من الولايات المتحدة وجواتيمالا منتصف مايو القادم موعدا لنقل سفارتيهما إلى القدس، فيما لم تعلن هندوراس والتشيك عن موعد محدد لنقل سفاراتها. 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - رومانيا: توقيع مذكرة مع إسرائيل بشأن نقل سفارتنا إلى القدس «خطأ» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - رومانيا: توقيع مذكرة مع إسرائيل بشأن نقل سفارتنا إلى القدس «خطأ» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - ترامب: لا خلاف داخل الإدارة الأمريكية بشأن كوريا الشمالية
التالى العالم الان - حريق ضخم يلتهم مدينة ملاهي «أوروبا بارك» في ألمانيا