أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - صحف الإمارات: إسقاط طائرات الاحتلال بالحجارة.. ومخمور يعض شرطيين

انت تشاهد العالم الان - صحف الإمارات: إسقاط طائرات الاحتلال بالحجارة.. ومخمور يعض شرطيين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - تنوعت اهتمامات صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم السبت، التي تناولت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي، كما تصدرت الانتخابات اللبنانية التي تنطلق غدًا الأحد عناوين الصحف.

فتحت عنوان "لبنان.. اكتمال التحضيرات للاستحقاق الانتخابي الكبير غدًا".. أعلنت صحيفة "الخليج" عن انطلاق الاستحقاق الانتخابي غدًا في الدوائر الـ15، في وقت تشهد مختلف المناطق اللبنانية حالة طوارئ انتخابية، حيث بدأت الماكينات الانتخابية تتداول في توقعات أولية للنتائج، فيما أعلن وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف أن كامل مؤسسات وزارة الدفاع اتخذت الترتيبات والإجراءات كافة، المرتبطة بالتنسيق مع وزارة الداخلية في تنظيم العملية الانتخابية وتوفير المناخ الآمن للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم في جميع المناطق اللبنانية، مؤكدًا أن التحضيرات اللوجستية والأمنية اللازمة لمواكبة الاستحقاق الانتخابي، قد اكتملت.

كما تناولت صحيفة "الوطن" الانتخابات اللبنانية تحت عنوان "أبرز نقاط قانون الانتخابات اللبناني الجديد"، وذكرت أنه بعد عقود اعتمد فيها على "النظام الأكثري"، يجري لبنان انتخاباته النيابية المقبلة والأولى منذ عام 2009 وفق قانون جديد يستند على النسبية من دون أن يتخلى عن "الكوتة المذهبية" في توزيع مقاعد البرلمان الـ128 مناصفة بين المسيحيين والمسلمين.

ويُقسم لبنان وفق القانون الجديد إلى 15 دائرة انتخابية، يتراوح عدد المقاعد فيها بين خمسة و13 مقعدًا، ويُحدد عدد المقاعد في كل دائرة حسب التقسيم المذهبي.

فتوزع مقاعد دائرة زحلة في البقاع على سبيل المثال على الشكل التالي: 2 للكاثوليك، 1 للموارنة، 1 للشيعة، 1 للسنة، 1 للأرثوذوكس، 1 للأرمن الأرثوذوكس.

وبالانتقال إلى الشأن الفلسطيني، كشفت صحيفة "الاتحاد" عن إصابة 1143 فلسطينيًا بالرصاص والغاز المسيل للدموع في قطاع غزة يوم الجمعة السادس من "مسيرة العودة" التي شهدت تجمع آلاف الفلسطينيين قرب الحد الفاصل مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه شوهد في الأجواء عدد قليل من الطائرات الورقية محمل بعضها بزجاجات حارقة، لكن طائرات إسرائيلية يتم التحكم فيها عن بعد كانت تلاحقها لإسقاطها، وذكر شهود أن متظاهرين أسقطوا اثنتين من هذه الطائرات الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة.

وتحت عنوان "السواعد الفلسطينية تُسقط طائرتي استطلاع للاحتلال بالحجارة"، أوضحت "الخليج" أن شبان الانتفاضة نجحوا في إسقاط طائرتي تصوير "إسرائيليتين" من خلال رشقهما بالحجارة، وقد اعترف جيش الاحتلال بسقوط الطائرتين.

الخليج فلسطين

كما تصدر الشأن اليمني افتتاحيات الصحف، وأفادت صحيفة "البيان" بأن قوات المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، سيطرت على سلسلة جبلية استراتيجية ومواقع للحوثيين في محيط مفرق المخا والبرح، وقطعت أهم طرق إمداد الحوثيين، وسط انهيارات متلاحقة للميليشيات في مختلف جبهات القتال بمحور الساحل الغربي لليمن.

"الخليج" أشارت إلى تأكيد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن التمرد الحوثي في اليمن يمر بأضعف حالاته في الوقت الحالي، على الصعيدين العسكري والسياسي.

وأضاف قرقاش، عبر "توتير": "اكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرًا، ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات، لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي سندعمهم في استقرارهم، وطبابتهم، وتعليمهم، ومعيشتهم".

ومحليًا، أبرزت صحيفة "الإمارات اليوم" قيام مخمور بعضِّ شرطيين وضربهما، مشيرة إلى أن خليجيا فقد قدرته على التوازن نتيجة تعاطي الكحوليات، ونام داخل موقف سيارات بين المركبات، بصورة تشكل خطرًا عليه، مما دفع حارس البناية إلى الاتصال بالشرطة للإبلاغ عنه، وعندما حضرت دورية الشرطة اعتدى على رجلي شرطة بالضرب والعض، فتم القبض عليه وأحيل إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - صحف الإمارات: إسقاط طائرات الاحتلال بالحجارة.. ومخمور يعض شرطيين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - صحف الإمارات: إسقاط طائرات الاحتلال بالحجارة.. ومخمور يعض شرطيين " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - وزارة الدفاع تسلّم 554 سيارة من نوع مرسيدسبنز˜
التالى الأن - برميل النفط دون 74 دولارا والأنظار تتجه نحو اجتماع الجزائر