أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - ترامب يتهم أوباما بمنح 2500 إيراني الجنسية الأمريكية

انت تشاهد العالم الان - ترامب يتهم أوباما بمنح 2500 إيراني الجنسية الأمريكية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 08:29 مساءً

باريس نبوز - واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه على باراك أوباما، متهما إياه بمنح 2500 إيراني الجنسية الأمريكية.

وقال ترامب، في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "تبين للتو أن إدارة أوباما منحت، أثناء المفاوضات بشأن الاتفاق النووي الفظيع، 2.5 ألف إيراني، بمن فيهم مسؤولين حكوميين، الجنسية الأمريكية، كم كان ذلك أمرًا كبيرًا وسيئًا".

اقرأ أيضا: «بلاك كيوب».. سلاح الموساد لقتل الاتفاق النووي الإيراني 

تأتي هذه الانتقادات، على ما يبدو، تعليقا على تقرير نشرته قناة "فوكس نيوز"، ونقلت فيه عن رئيس لجنة الشؤون النووية في مجلس الشورى الإيراني، مجتبى ذو النور، قوله، في حديث إلى صحيفة "اعتماد" الحكومية، إن تلك الخطوة كانت بمثابة هدية من أوباما إلى كبار المسؤولين الإيرانيين، ، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

وأشار المسؤول الإيراني، حسب "فوكس نيوز"، إلى أن قرار أوباما أثار نوعا من السباق بين المسؤولين الإيرانيين الذين كان أطفالهم يرغبون في الاستفادة منه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا في وقت سابق، إلى التحقيق في معلومات كشفها تقرير بمجلس الشيوخ عن سعي إدارة الرئيس السابق باراك أوباما لمنح إيران طريقة سرية للوصول إلى النظام المالي الأمريكي لتجاوز العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران بعد اتفاق 2015. 

اقرأ أيضا: ترامب يتهم أوباما بمساعدة إيران في دعم الإرهاب (فيديو) 

وكتب ترامب، على تويتر في تغريدة، قائلا: "إدارة أوباما الآن متهمة بمحاولة منح إيران إمكانية الوصول السري إلى النظام المالي للولايات المتحدة، هذا غير قانوني تماما"، مضيفًا أنه ربما يمكننا الحصول على أصوات 13 ديمقراطيًا غاضبًا لتحويل بعض طاقتهم إلى هذه "المسألة" (كما يسميها كومي) التحقيق!". 

وأضاف "متى يبدأ الناس بالقول: شكراً لك، سيدي الرئيس، لطردك جيمس كومي؟"، في إشارة إلى تورط المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي في عهد أوباما. 

وبحسب نتائج تحقيق أجراه مجلس الشيوخ، فشلت خطة إدارة أوباما في منح إيران وصولا سريا للنظام المالي الأمريكي عندما رفض بنكان أمريكيان المشاركة في عملية لتمكين إيران الحصول على 5.7 مليار دولار من الأموال المجمدة في الخارج. 

اقرأ أيضا: 

أوباما: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «خطأ شنيع» 

ترامب: أوباما منح إيران «طريقة سرية» لتجاوز العقوبات الأمريكية 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - ترامب يتهم أوباما بمنح 2500 إيراني الجنسية الأمريكية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - ترامب يتهم أوباما بمنح 2500 إيراني الجنسية الأمريكية " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - الجزائـر تدين قانون الدولة القومية˜ الصهيوني
التالى الأن - نقابة الصيادلة تصف حالات الغش في نظام الدفع بـ القليلة جدا˜