أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا

الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا
الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا

انت تشاهد الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 08:03 صباحاً

باريس نيوز - د ب أ - عمان، دمشق

كشفت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نحو 270 ألف سوري اضطروا إلى النزوح على مدار الأسبوعين الماضيين، بسبب القتال الدائر بمحافظة درعا جنوبي سوريا.

وكانت القوات الحكومية السورية وحلفاؤها قد أطلقوا عملية ضد المحافظة في 19 من يونيو الماضي، ويشار إلى أن لدرعا حدودا ممتدة مع الأردن.

وأغلق الأردن، الذي يستضيف بالفعل نحو 2ر1 مليون لاجئ سوري، حدوده الشمالية في عام 2016 وأكد منذ انطلاق عملية درعا أنه لا يعتزم فتحها.

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أمس إن لدى بلاده معلومات مؤكدة بوجود مسلحين بين المجموعات التي تريد دخول الأردن من سوريا، مدافعا بذلك عن قرار بلاده عدم استضافة المزيد من اللاجئين السوريين.

من جهة أخرى أعلن فريق الأزمة التابع للمعارضة السورية في محافظة درعا جنوب البلاد النفير العام، ودعا كل شخص قادر على حمل السلاح إلى الالتحاق بالجبهات ضد القوات الحكومية السورية.

وقال فريق الأزمة، في بيان أمس الاثنين :»نرفض الشروط الروسية ونعلن النفير العام لحرب الاستقلال والتحرير الشعبية، وندعو كل شخص قادر على حمل السلاح إلى التوجه إلى أقرب نقطة قتال ومواجهة إلى أن تصدر البيانات اللاحقة التي تحددها القيادة العسكرية».

وقال الفريق :»نظرا لضبابية الرؤية والطرح، وعدم الوضوح في محاور التفاوض بشكل يثير الشكوك، فضلا عن تعنت الروس، فإنه تشكل لدينا سبب كاف لعدم الثقة بهم وللخوف المبرر والمشروع على أبنائنا في الجيش السوري الحر بعد انتهاء المفاوضات وتسليم السلاح».

وأضاف فريق الأزمة :»نؤكد لأهلنا جميعا بأن أي اتفاق لن يكون ملزما لحوران ولأهلها، ما لم يتم التوقيع عليه من كافة المشاركين في الفريق التفاوضي مدنيين وعسكريين، وأي إعلان لاتفاق دون ذلك يعتبر ممثلا لمن وقع عليه كأشخاص عاديين دون أية صفة اعتبارية».


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الجيش الحر يعلن النفير العام في درعا " تم نقلة من موقع " مكه " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مكه " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل لواءين من الحرس الجمهوري السوري
التالى عباس: عملنا على إنجاز سلام يضمن الحد الأدنى من الحقوق التاريخية المغتصبة لشعبنا