هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية

 

 

أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية
أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية

انت تشاهد أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 15 فبراير 2018 12:05 صباحاً

باريس نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، أمس، عن مضمون وثيقة إسرائيلية نادرة تفيد بأن الجيش الإسرائيلى خطط لاغتيال الزعيم الفلسطينى الراحل، ياسر عرفات، بإسقاط طائرته فوق الصحراء السعودية، وأكدت الصحيفة أن الوثيقة كتبت بخط رئيس الأركان الإسرائيلى السابق، رفائيل إيتان.

وقالت الصحيفة إنه عندما كان أرئيل شارون وزيرا لدفاع إسرائيل، أمر جيشه بإطلاق النار على طائرة ركاب إذا تأكد أن عرفات كان على متنها. وكشف كاتب إسرائيلى فى جدول عن ورقة ملاحظات مكتوبة بخط اليد منذ 1981، والتى تلقى الضوء على إقدام قوة من الجيش الإسرائيلى بإسقاط طائرة مدنية تحمل الزعيم الفلسطينى.

وبحسب الصحيفة، قدم رافائيل إيتان المذكرة المكتوبة بخط يده، إلى قائد سلاح الجو الإسرائيلى آنذاك، ديفيد إيفرى، وكتب إيتان فى المذكرة: «ديفيد، من المحتمل أن عرفات سوف يسافر من دمشق إلى السعودية على متن طائرة سعودية، إذا كان هذا هو الحال، فإنه سيتم إسقاطها، يجب اختيار موقع جيد فوق الصحراء السعودية- الأردنية».

وقال الصحفى الإسرائيلى، رونين بيرجمان، الذى كشف الوثيقة، إن إيفرى أعطاه المذكرة بعد أن نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية مقتطفا من كتاب «بيرجمان» الجديد بعنوان «صعود وقتل أولا: التاريخ السرى للاغتيالات الإسرائيلية المستهدفة ».

ومن بين القصص التى كشف عنها بيرجمان أنه عندما سافر الصحفى الإسرائيلى، الناشط المؤيد للسلام، أورى أفنيرى، إلى لبنان لمقابلة عرفات، تعقبه فريق إسرائيلى للوصول للزعيم الراحل، حتى ولو على حساب حياة الإسرائيليين، لكن مناورة عرفات نجحت، وإن الفريق الإسرائيلى فقد أثر الصحفى والطاقم الذى كان معه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - وثيقة: إسرائيل أمرت بإسقاط طائرة «عرفات» فوق السعودية " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار عالمية - البيتكوين تجرّ علماء ذرة روسا للسجن
التالى أخبار عالمية - مقتل 3 وإصابة 4 في تحطم مروحية أميركية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا