أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية

اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية
اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية

انت تشاهد اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 01:06 صباحاً

باريس نيوز - أوقف مجلس الدولة البلجيكي أربع رخص أجازتها حكومة مقاطعة والونيا في بلجيكا لبيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية.

وقال المجلس في بيان إنه نظر في شكاوى قدمتها منظمات حقوقية ووجد أن تلك الرخص قد أمضيت دون إجراء بحوث كافية حول توافق صادرات الأسلحة تلك مع القانون البلجيكي.

وجاء في البيان أن تلك الرخص لا تنظر في طريقة استخدام الأسلحة، لا سيما استخدامها ضد الآخرين خارج إطار الدفاع عن النفس، في وقت تشارك فيه السعودية في الحرب باليمن.

وقال المجلس إن المنظمات اعترضت على نحو عشرين رخصة لتصدير السلاح، ولكن في معظم حالاتها كانت الصفقات قد تمت بالفعل وتم إيقاف الرخص الأربع التي لم تنفذ بعد.

يشار إلى أن السعودية أحد العملاء الرئيسيين لمصانع الأسلحة في مقاطعة والونيا البلجيكية، وقد بلغت مشترياتها منها نحو 153 مليون يورو خلال العام 2017.

ومنذ انخرطت السعودية في الحرب على اليمن عام 2015، تواترت المطالبات من قبل ساسة ومنظمات حقوقية في دول غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا بوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى لا يقع استخدامها في قتل المدنيين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم الان - الثلاثاء.. بدء الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات العراقية