أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا

الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا
الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا

انت تشاهد الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 23 يونيو 2018 07:32 مساءً

أخبار باريس نيوز - ستلتزم البلدان باتفاق ديسمبر 2016 بفيينا


اتفقت دول أعضاء 14 بمنظمة "أوبك" أمس، بتخفيض الإنتاج بـ 1.8 برميل يوميا و ذلك بالعودة لتطبيق اتفاق ديسمبر 2016 بفيينا و الذي ينص على تخفيض انتاج النفط بـ 1.8 مليون برميل يوميا. 

ستلتزم دول "أوبك" وخارجها بتخفيض 1.2 مليون برميل يوميا و600 ألف برميل ،حيث سيكون الالتزام بنسبة 100 بالمائة كانت دول الأوبك  قد إلتزمت بتخفيض ما نسبته 152 بالمائة عوض 100 بالمائة خلال شهر ماي 2018.في هذا الشأن، أصبحت الجزائر ملزمة بتخفيض 50 الف برميل من البترول يوميا من انتاجها، وذلك بعد الاتفاق، أمس، بين الدول الأعضاء على العودة الى اتفاق ديسمبر 2016، وهو الذي ينص على خفض الانتاج بمليون و800 ألف برميل يوميا.

قال مصدر من "أوبك" أول أمس، إن دول المنظمة وافقت على زيادة الإنتاج بالتعاون مع الدول من خارج المنظمة وتلك المشاركة في اتفاق “أوبك+” ابتداء من مطلع جويلية القادم بواقع مليون برميل من الخام في اليوم.

وأوضحت المصادر في “أوبك” أن الزيادة ستكون أقل لأن عدة دول، تنتج أقل من حصصها في الآونة الأخيرة، ستجد صعوبة في العودة إلى حصصها الكاملة، بينما لن يسمح للمنتجين الآخرين بسد الفجوة.

وقدرت المصادر أن تكون الزيادة الفعلية عند 400 ألف برميل يوميا، بعد أن كانت الدول المشاركة في اتفاق “أوبك +” تخفض إنتاجها بواقع 1.8 مليون برميل يوميا.

وأدى قرار الدول الأعضاء وغير الأعضاء في “أوبك” بخفض الإنتاج في 2017 إلى ارتفاع أسعار النفط، التي تراجعت إلى ما دون 30 دولارا في مطلع 2016، قبل أن تعود لتتجاوز 70 دولارا في النصف الثاني من 2018.

ق ا

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - دول "أوبك" تتفق على تخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - نتائج سلبية للسلام العالمية في الربع الثاني
التالى العالم الان - فوافون قطر: التجوال حول العالم لمشتركي باقات RED