أخبار عاجلة
إصابة (3) أشخاص اثر حادث تصادم في عمان -
الأهلي يجهز مفاجأة قبل مباراة الهلال -
قرقاش: طريق السلام لايزال "وعرًا" في اليمن -

استخدام تقنية التعرف على الوجه لتحديد هوية جنود الحرب الأهلية الأمريكية

استخدام تقنية التعرف على الوجه لتحديد هوية جنود الحرب الأهلية الأمريكية
استخدام تقنية التعرف على الوجه لتحديد هوية جنود الحرب الأهلية الأمريكية

ابتكر عالم الكمبيوتر والتاريخ ببروت لوثر موقعًا مجانيًا للاستخدام، يُطلق عليه اسم "تصوير الحرب الأهلية"، والذى يستخدم تقنية التعرف على الوجوه لمسح الصور الفوتوغرافية القديمة للتعرف على أسماء الاشخاص المجهولين.

لووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، استلهم لوثر فكرة إطلاق موقع الويب بعد عثوره على صورة فى زمن الحرب عن عمه الكبير، الذى كان عريفًا فى الاتحاد فى الحرب الأهلية.

فى مقالة على موقع "ميديم"، وصف لوثر اللحظة التى صادف فيها صورة عمه فى معرض بعنوان "الحرب الأهلية فى بنسلفانيا" فى مركز هاينز للتاريخ فى بيتسبرج عام 2013، و دفعت التجربة لوثر إلى إطلاق موقع للحرب الأهلية هذا الصيف.

لتجربة ذلك ، يقوم المستخدمون بتحميل صورة إلى الموقع وتمييزها بأية معرّفات مرئية يمكن العثور عليها فى الصورة، مثل شارة الوحدة والرتبة، وتفاصيل المصور والنقوش، مثل هذه التفاصيل يمكن أن تجعل العالم مختلفًا أثناء محاولات تحديد شخص ما، فعلى سبيل تشير ثلاثة شرائع ونجمة إلى رتبة رقيب لجيوش الاتحاد، ثم  تبدأ تقنية التعرف على الوجه فى الموقع، لرسم خرائط لما يصل إلى 27 "معالم الوجه".

ويستخدم معالم الوجه تلك لمقارنة الصورة بأكثر من 10000 صورة محددة فى أرشيف الموقع، بمجرد أن ينتهى يقدم الموقع قائمة بأسماء متطابقة وأسماء محتملة.

وقال لوثر: "تبين اختباراتنا الأولية أن التعرف على الوجه يمكن أن يجد حقا إبرة فى كومة قش، ففى بضع ثوانٍ فقط، يمكننا تحديد صورة غامضة لجندى مجهول من بين أكثر من 15000 فرصة".

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من أمازون إلى جوجل.. كم تنفق شركات التكنولوجيا على الأبحاث والتطوير