أخبار عاجلة
أولمبيك مرسيليا يحقق فوزا مهما أمام سالسبورغ -
كلوب: بايرن ميونيخ؟ ستكون مواجهة صعبة وممتعة -

الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على المشاركة في مشاورات السويد

الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على المشاركة في مشاورات السويد
الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على المشاركة في مشاورات السويد

أعلنت الحكومة اليوم الإثنين موافقتها على المشاركة في الجولة القادمة من المشاورات التي من المقرر عقدها في السويد.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) عن الخارجية اليمنية أن الحكومة أبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بموافقتها على المشاركة في الجولة القادمة استجابة للدعوة التي وجهها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وحسب البيان الصادر عن الخارجية اليمنية فإن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي "قضت بتأييد جهود المبعوث الأممي ودعمه لعقد المشاورات القادمة، وإرسال وفد الحكومة للمشاورات بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦".

وأكدت الحكومة في خطابها إلى المبعوث الأممي على أهمية الضغط على المليشيات الحوثية للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور الى المشاورات دون قيد أو شرط.

كما دعت الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقفاَ حازماً من أي تعطيل قد تقوم به المليشيات لتأخير أو عدم حضور المشاورات في موعدها المحدد.

وتسعى الأمم المتحدة وبدعم الدول الراعية لعملية السلام في اليمن لعقد جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يفضي إلى وقف العمليات العسكرية في اليمن والشروع في عملية سياسية إلا أن عقبات كثيرة تهدد بفشل جولة المشاورات كما فشلت قبلها عدة جولات وأبرزها تمسك الحكومة اليمنية بالمرجعيات الثلاث ورغبة المتمردين الحوثيين في الحفاظ على مكتسبات فرضوها على الأرض بقوة السلاح وأبرزها استمرار السيطرة على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة والسلاح الذي استولت عليه من مخازن الجيش. 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروط الخاصة الواجب توافرها في وسائط نقل المؤسسات التعليمية