هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - اختراعات غريبة غيّرت وجه العالم

 

 

انت تشاهد تكنولوجيا - اختراعات غريبة غيّرت وجه العالم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:20 مساءً

باريس نيوز - نورا ناجي   Apr 17, 2014

هناك اختراعات ضخمة تظهر كل يوم لتثير دهشتنا وذهولنا من مدى عبقريتها الكفيلة بتغيير شكل العالم، منها بالطبع أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية والأقمار الصناعية والإنترنت، التي جعلت من العالم قرية واحدة متواصلة ومرتبطة، لكن ماذا عن الاختراعات الصغيرة التي تستخدمينها كل يوم في حياتك دون الالتفات إليها؟ هل فكرتِ يومًا كيف كانت الحياة بدونها؟ أو هل تستطيعين أن تعيشي يومًا واحدًا من دونها؟ هذه هي الاختراعات التي بالفعل غيّرت العالم دون أن يلاحظها أحد.

أنبوب القلم الحبري: هل تعرفين أن القلم الذي تستخدمينه ببساطة كل يوم وربما لا تنتبهين لضياعه منك في بعض الأحيان أو نسيانه في أيّ مكان هو بالفعل من أهم الاختراعات التي حدثت في تاريخ الإنسان؟ قديمًا كانت الكتابة عملية شاقة تستلزم حصولك على كمّية من الحبر السائل وريشات مخصّصة باهظة الثمن، لتغمسيها في الحبر وتستخدميها للكتابة مع توقع ذوبان الحبر واتساخ الأوراق والملابس، حتى فكر Laszlo Biro الصحافي الإنكليزي عام 1945 بأن الأمر سيكون أسهل لو وضع الحبر داخل القلم عن طريق أنبوب ضيّق، ومن هنا ظهرت الأقلام.

التكييف الهوائي في الأماكن العامة: في عام 1925، أقنع Willis Haviland Carrier مخترع التكييف شركة الإنتاج السينمائية "بارامونت" باستخدام مكيّف الهواء في قاعات السينما الخاصة بهم في موسم الصيف، بالفعل تم تطوير حجم المكيّف ليتلاءم مع القاعات الضخمة، وزاد الأمر من إقبال الناس على مشاهدة الأفلام بنسبة خرافية جعلت شركة الإنتاج تحقق مكاسب هائلة وتنتج أعمالًا أكثر في ما سُمّي العصر الذهبي للسينما في أميركا.

السوستة الزنبركية: هذه القطعة المعدنية على هيئة سلك حلزوني ملتف، تُستخدم تقريبًا في معظم الأجهزة والأدوات والصناعات والأثاث في العالم، من دباسة الورق إلى المقاعد والساعات والسيارات وحتى الأسلحة. كيف كانت كل هذه الاختراعات ستتحقق لولاها؟

Gorilla Glass: زجاج الغوريلا المضاد للخدش، حيث استُخدم في كثير من الأجهزة مثل آيفون 4 ودرويد وغالاكسي تاب وغيرها، الميزة الرئيسية لهذا الزجاج كما هو معروف أنه ضد الخدش لأنه مهما فعلت لهذا الزجاج من ضرب أو رمي أو محاولة تكسير أو حتى جرّبت الإطلاق عليه من بندقية هوائية فلن يخدش أو حتى ينكسر.
السر في ذلك هو طريقة التصنيع، حيث إن الزجاج العادي بعد تسخينه يجب أن يمر في ما يسمّى حمامًا ملحيًا ثم تُعرّض الطبقة الخارجة للأيونات ويُعرّض الزجاج للضغط، أما زجاج الغوريلا فإن هذه الأيونات تُدخل في الزجاج بشكل أكبر ويُعرّض لضغط أكبر ما يؤدي إلى تقليل الفراغات وبالتالي تقليل إمكانية الكسر.

لاصق الجروح: في عام 1920، كان Earle Dickson يعود لمنزله كل يوم ليجد زوجته جوزفين مصابة بجروح في جلدها الحسّاس من الأعمال المنزلية، فيقوم بعمل ضمادات من القطن الملصق بشرائط لاصقة بأحجام مختلفة حتى باع الفكرة بعد ذلك لشركة Johnson & Johnson.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - اختراعات غريبة غيّرت وجه العالم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - اختراعات غريبة غيّرت وجه العالم " تم نقلة من موقع " نواعم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " نواعم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى عالم التكنولوجيا جوجل تطور تطبيقا جديدا لتخفيض استهلاك الإنترنت على الأندرويد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا