أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية

تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية
تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية

انت تشاهد تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 05:20 مساءً

باريس نيوز - كشفت آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين عن وظيفة جديدة في الإصدار الـ12 المقبل من نظام تشغيل أجهزتها الذكية "أي.أو.أس" تدعى "وقت الشاشة" (Screen Time)، قالت إنها ستتيح للآباء إمكانية تحديد الوقت الذي يستغرقه الطفل في استعمال تطبيقات هاتف آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد.

وأوضحت الشركة الأميركية أنه يمكن مثلا حظر استعمال التطبيقات أثناء الليل عبر المشاركة العائلية، وعندئذ سيظهر للطفل لافتة بالرسالة المعنية على شاشة هاتفه.

وأضافت أنه يمكن أيضا إخفاء بعض التطبيقات من الهاتف حسب الرغبة، كما يمكن للآباء تحديد الوقت الذي يقضيه الطفل في استعمال تطبيقات معينة.

كما يمكن للبالغين الاعتماد على نفس الوظيفة للتحكم في أنفسهم عبر معرفة الزمن الذي يمضيه الشخص على الجهاز، وبذلك فإن آبل تسير على نفس درب غوغل نحو فكرة "الديتوكس الرقمي"، أي الرغبة في عدم قضاء الكثير من الوقت على الويب أو استعمال تطبيقات الهواتف الذكية.

وتقوم وظيفة "وقت الشاشة" بإنشاء تقارير حول عدد المرات أو المدة التي يقضيها المستخدم في اليوم أو في الأسبوع في استعمال آيفون أو استخدام بعض التطبيقات. ويمكن للمستخدم تحديد هذا الوقت بنفسه حيث ستظهر له رسالة قبيل انقضاء الوقت المحدد.

وكانت غوغل قد أعلنت بالفعل عن وظيفة مشابهة في الإصدار "أندرويد بي" القادم، حيث يمكن للمستخدم هنا الحصول على لمحة عامة حول المدة التي يقضيها في استعمال الهاتف الذكي أو استخدام بعض التطبيقات أو عدد المرات التي تم فيها إلغاء قفل الهاتف الذكي أو عدد الإخطارات التي تم استقبالها.

ويتيح "أندرويد بي" للمستخدم إمكانية تحديد وقت استعمال التطبيقات، وبعد انقضائه يصبح التطبيق غير فعال ويظهر باللون الرمادي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - "آي.أو.أس" الجديد يوفر المزيد من الرقابة الأبوية " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا مؤسس "واتس آب" يستمر فى فيس بوك لنهاية أغسطس للحصول على باقى مستحقاته
التالى عالم التكنولوجيا شراكة بين واتس آب وجوجل لدعم المستخدمين بميزة جديدة