أخبار عاجلة
اخبار قطر - أسعار العملات مقابل الريال القطري -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا باحثون يابانيون يطورون روبوتا مصمما لإخماد الحرائق

انت تشاهد عالم التكنولوجيا باحثون يابانيون يطورون روبوتا مصمما لإخماد الحرائق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:50 مساءً

باريس نبوز - طور باحثون يابانيون روبوتًا مدهشًا بجسم يشبه الثعابين قادرعلى مكافحة الحرائق، إذ يتمتع بالقدرة على الوصول إلى فجوات بين الهياكل والنوافذ، وبالتالى يمكن أن يخمد الحرائق التى لا يتمكن رجال الإطفاء التقليديون من الوصول إليها.

قدم باحثون من جامعة توهوكو والمعهد الوطنى للتكنولوجيا بكلية هاشينوهى الروبوت الذى يطلق عليه اسم DragonFireFighter، خلال المؤتمر الدولى للروبوتات الشهر الماضى فى بريسبان بأستراليا.

روبوت لاخماد الحرائق

ويتمتع الروبوت بالقدرة على رفع نفسه من الأرض والطيران باستخدام طائرات ضغط عالية، إذ دعم بوحدات رش قابلة للتوجيه على طول الخرطوم، وإذا  أطلقت المياه ذات الضغط العالى من الخراطيم إلى الأسفل سيتم رفع الروبوت فى الهواء، إذ لا يعتمد على الأرض للطيران طالما لديه كمية كافية من الماء، مما يعنى أن ارتفاعه غير محدود، إذ يطير بشكل مشابه لكيفية دفع صاروخ عبر الهواء.

ونظرًا لأن الفتحات قابلة للتوجيه، يمكن توجيه كل وحدة على حدة، مما يسهل عليها الانتقال بين الفجوات الصغيرة، إذ تسمح الوحدة الأولى فى "رأس" الثعبان بتدفق الماء بشكل أكثر دقة، وهى أيضا الفتحة الرئيسية التى تخمد النار.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا باحثون يابانيون يطورون روبوتا مصمما لإخماد الحرائق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا باحثون يابانيون يطورون روبوتا مصمما لإخماد الحرائق " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عالم التكنولوجيا سامسونج تبدأ إنتاج الجيل الثانى من معالجاتها الذكية

معلومات الكاتب