أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند

تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند
تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند

انت تشاهد تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:30 مساءً

باريس نيوز - أعلنت شركة غوغل الأميركية اليوم الخميس أنها وصلت إلى هدفها المنشود بجلب الإنترنت اللاسلكي المجاني إلى أربعمئة محطة قطار منتشرة في أرجاء الهند، يستفيد منها شهريا ثمانية ملايين شخص.

وقالت الشركة في مدونتها إن هذه المبادرة انطلقت في 2015 عندما تشاركت مع شركة سكة الحديد الهندية وشركة ريلتيل للاتصالات لتقديم خدمة واي-فاي عامة للمسافرين داخل الدولة.

وبدأت الخدمة من محطة مومباي سنترال في يناير/كانون الثاني 2016 ووصلت إلى هدفها في محطة ديبروغاره في ولاية أسام شمال غرب الهند.

ويستهلك المستخدم العادي نحو 350 ميغابايت من البيانات في الجلسة الواحدة، وأكثر من نصف ذلك يستخدمه عدة مرات في اليوم.

ووفقا لصحيفة "غادجيتس 360" الهندية فإن غوغل تختبر أيضا نموذجا ممتازا (premium) مدفوع الثمن، حيث يحصل المستخدمون على ثلاثين دقيقة من الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة مجانا لكن مصحوبا بالإعلانات، أو يدفع الشخص 19 روبية (0.28 دولار) لإنترنت عالي السرعة دون إعلانات لمدة 24 ساعة، أو 149 روبية (2.22 دولار) لإنترنت عالي السرعة دون إعلانات لمدة أسبوع.

وحجم الهند، التي قدر عدد سكانها في 2016 بنحو 1.3 مليار نسمة، يجعل منها سوقا جذابة لشركات التقنية. ومع ذلك فإن عرض شركة فيسبوك بتوفير إنترنت مجاني محدود في المناطق الريفية في الهند قوبل بازدراء ومنع المنظمون تنفيذه بحجة انتهاكه قواعد حيادية الإنترنت. 

يذكر أن نموذج "محطة غوغل"، كما تسميه الشركة الأميركية، موجود أيضا في المكسيك وإندونيسيا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - غوغل تقدم إنترنت مجانيا في 400 محطة قطار بالهند " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا بعد 9 سنوات.. كوريا الجنوبية تعيد بيع آيفون 3GS إصدار 2009 بسعر 44 دولارا
التالى عالم التكنولوجيا لماذا تنفجر بطارية الهواتف الذكية؟ فيديو يستعرض طريقة حدوث الكارثة