اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه

عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه
عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه

انت تشاهد عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 03:24 مساءً

باريس نبوز - احتفلت شركة جوجل أمس بالذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف أندرويد، والذى صادف 23 سبتمبر 2008، حيث كشف سيرجى برين ولارى بيج - مؤسسى شركة جوجل - عن أول هاتف ذكى يعمل بنظام أندرويد، حيث كان الهاتف المعنى هو G1، وهو جهد تعاونى بين Google وHTC وT-Mobile، وكان متاحا بسعر 399 دولارا، كان من المفترض أن يكون أول منافس حقيقى للأيفون، فيما يلى نعرض لك بعض الأشياء حول أول هاتف يعمل بنظام أندرويد كما يلى:

 

- لم يدعم الشاشات اللمسية:

فى حين أنه من الصعب تخيل أى هاتف يعمل بنظام أندرويد الآن دون دعم شاشة تعمل باللمس، إلا أن G1 لم يكن لديه شاشة لمسية، فهو يحتوى على لوحة مفاتيح منزلقة وكرة تعقب لكتابة الجهاز والتنقل خلاله.

 

- كان يحمل اسم HTC Dream

تم بيع الهاتف فى الولايات المتحدة تحت اسم G1، بينما تم بيعه فى أسواق أخرى تحت اسم HTC Dream، وقد تم الإعلان رسميا عن G1 / HTC Dream فى 23 سبتمبر، ولكن تم توفيره فى الأسواق بحلول يناير 2009.

 

- لم يمتلك منفذ سماعة رأس

كذلك لم يكن لدى G1 مقبس سماعة رأس، حيث كان المستخدمين يحتاجون إلى وصلة تحويل لتوصيل زوج من سماعات الرأس بالهاتف.

 

- لم يكن هناك متجر Play

كان يطلق على متجر جوجل فى ذلك الوقت "أندرويد ماركت"ويمكن لأى شخص تنزيل التطبيقات والألعاب بكل سهولة، وقد كان هاتف G1 يأتى ببعض التطبيقات المحملة مسبقا مثل جى ميل وخرائط جوجل.

 

- تم بيع الكثير من النسخ

تمكنت T-Mobile من بيع أكثر من مليون جهاز من أجهزة G1 خلال ستة أشهر من الإطلاق، ثم تم إيقافه رسميًا بعد عامين تقريبًا فى عام 2010.

 

- جاء هاتف أندرويد الثانى بعد عام واحد

فى حين كان G1 شائع فى البداية، استغرق الأمر ما يقرب من عام حتى يصل هاتف أندرويد أخر، والذى حمل اسم HTC Magic، وقد أطلق فى عام 2009، ومع ذلك، فإنه فقط بعد عام 2010 انطلقت هواتف أندرويد بشكل كبير بين المستخدمين.


-المنافسة "الحقيقية" مع iPhone

عندما تم إطلاق G1، أطلقت أبل الجيل الثانى من هاتف الأيفون وأصبح على نطاق واسع أكثر الهواتف الذكية شعبية، وقد جاء نظام أندرويد فى ذلك الوقت كمنافس قوى وحقيقى لنظام iOS.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أندرويد .. 7 أشياء لا تعرفها عنه " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تكنولوجيا - الاختراقات الالكترونية تؤرق الأفراد والشركات

معلومات الكاتب