أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025

عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025
عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025

انت تشاهد عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 04:33 صباحاً

باريس نبوز - أعلن مجموعة من العلماء بجامعة جنيف عن خططهم لاستخدام أشعة الليزر فائقة الحرارة لاحداث ثقوب فى السحب، لتمهيد الطريق لاتصالات الأقمار الصناعية عالية السرعة بحلول عام 2025.

على الرغم من أن الاتصالات اللاسلكية عبر الأقمار الصناعية قوية، إلا أنها لم تعد قادرة على مواكبة الطلب اليومى على تدفق المعلومات، وبدلاً من ذلك، يتطلع العلماء بشكل متزايد إلى الليزر الذى يحمل معلومات أكثر بعشرة آلاف مرة من موجات الراديو، ومع ذلك، فإن مشكلتهم الوحيدة هى أنهم لا يستطيعون اختراق الغيوم والضباب، وهى عقبة يقول العلماء أنها ربما تم التغلب عليها الآن.

فبسبب كثافتها، توقف الغيوم  أشعة الليزر، لذا ابتكر علماء من جامعة جنيف (UNIGE) ليزرًا حارًا للغاية يخلق فجوة مؤقتة فى السحابة، والتى تتيح لحزمة الليزر التى تحتوى على المعلومات بالمرور عبرها.

وقال جان بيير وولف، الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم فى UNIGE: إنها تكنولوجيا جديدة واعدة، فالأطوال الموجية القصيرة جدا يمكن أن تحمل أكثر من 10 آلاف مرة من المعلومات أكثر من تردد الراديو، وليس هناك أى حدود لعدد القنوات، وهذا يعنى أنه شكل من أشكال التواصل الآمن للغاية".

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا علماء يخططون لثقب السحب للحصول على اتصالات عالية السرعة بحلول 2025 " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا ميزة "صورة داخل صورة" تصل لمستخدمى يوتيوب قريبا
التالى عالم التكنولوجيا ماذا فعل العالم خلال تعطل يوتيوب؟.. زيارة المواقع الإباحية الأبرز

معلومات الكاتب