هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء

 

 

عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء
عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء

انت تشاهد عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:28 مساءً

باريس نبوز - تتطوّر تقنيات عرض الصوَر والأجسام المختلفة يوماً بعد يوم، حتى وصلت التقنيات الى إنتاج ما كان الى حدّ ما نوعاً من الخيال العلمي في الماضي. 

قد لا تكون شاشات العرض ثلاثية الأبعاد كافية للإحساس بالمشهد كاملاً، فهناك مَن لا يريد ارتداءَ نظارات خاصة ليدخل إلى المشهد، بل يريد من المشهد أن يخرج ويتجسّد أمام عينيه.
 

وفي هذا السياق، ظهرت تقنية تُعرَف بالهولوغرام التي تشبه الى حدّ ما تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد، لكنها تنفرد بخاصية تمنحها القدرة على إعادة إنشاء صورة للأجسام بصورة ثلاثية الأبعاد في الفضاء بالإعتماد على الليزر، ما يجعل المشهد يتجسّد أمام عينيّ المشاهد بأبعاده الحقيقية، وكأنه يرى الصورة الحقيقية أمامه.
 

طريقة العمل

يختلف تصوير المجسّم في تقنية الهولوغرام عن التصوير التقليدي، وذلك لأنّ التصوير لا يسجّل فقط كثافة المادة الحسّاسة للضوء فحسب، بل أيضاً يسجّل حزمة من الموجات الضوئية التي تصطدم بالجسم المُراد تسجيله، حاملةً بذلك المعلومات الكاملة عن تخطيط ثلاثي الأبعاد للجسم. فمن خلال هذه التقنية ستظهر فيديوهات وصوَر جديدة أكثرَ واقعية وإثارة، يمكن مشاهدتها دون إستخدام نظّارات.

 

الأدوات اللازمة

لكي يقوم الهولوغرام بإنجاز مجسّم بأبعاد ثلاثية تطفو في الهواء، لا بد من توافر مصدر للأشعة الليزرية ليتم إسقاط الشعاع على الجسم المراد تصويره. وليتم إنجاز هذه العملية بنجاح يجب أن يكون الجسم المراد تصويره أيضاً مؤلّفاً من مواد وبيئة مناسبتين حتى تكون مؤهّلة لإظهار الصورة المجسّمة.

ولذلك يجب أن تتوفّر أدوات لصناعة الهولوغرام وهي جهاز الليزر الذي يُعتبر الجزء الأهم، والعدسات التي يكمن دورها في إستقطاب وتركيز الضوء في الكاميرا، ومقسم الضوء، هو مرآة تتولّى مسؤولية فصل الشعاع الساقط عليها إلى جزئين وتوجيه كل جزء إلى مكانه المخصّص.

 

إستخدامات عدّة

أثارت فكرة العرض التجسيدي الهولوغرام مخيلة الكثير من المبدعين، فهي تقنية يمكن تطبيقها في الكثير من المجالات ابتداءً من الألعاب في المنزل وحتى المحاضرات الجامعية وعند الترويج وعرض المنتجات والتحف الفنّية. كذلك يمكن أيضاً أن تستخدم تقنية الهولوغرام كوسيلة تعليمية سواءٌ في التفاعل مع المادة العلمية، أو في تسجيل المحاضرات بأبعاد ثلاثية، ما يوفر تكلفة استدعاء أحد المحاضرين العالميين للتدريس في جامعة معيّنة، فيتمّ إلقاءُ محاضرة في جامعات عدة في وقت واحد.

ومع تطوّر هذه التقنية، قد تظهر أجهزة وهواتف ذكية بإمكانية عرض تجسيدي هولوغرامي، ما يمكن أن يُحدِث نقلةً في عالم الإلكترونيات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجا - : صوَر وفيديوهات تطفو في الهواء " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق عالم التكنولوجيا على عكس باقى الشركات.. أبل تجبر موظفيها على دفع ثمن الغداء بالمقر الجديد
التالى عالم التكنولوجيا جوجل تطور تطبيقا جديدا لتخفيض استهلاك الإنترنت على الأندرويد

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا