هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم

 

 

تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم
تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم

انت تشاهد تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 03:14 مساءً

باريس نيوز - تمكنت شركة تسلا الأميركية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، من بناء أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم في ولاية جنوب أستراليا بقدرة تبلغ مئة ميغاوات، وجاء بناء البطارية نتيجة لرهان بين مليارديرين عبر تويتر.

ففي يوليو/تموز الماضي تعهد الرئيس التنفيذي لتسلا إيلون ماسك بإمكانه بناء بطارية بقدرة مئة ميغاوات في أقل من مئة يوم ابتداء من توقيع العقود وإلا سيصبح استخدام طاقة البطارية مجانا. ويبدو أن الرجل، صاحب الطموحات الواسعة، تمكن من إنجاز وعده، وفي جعبته أربعين يوما متبقية.

وأعلنت حكومة جنوب أستراليا الجمعة الماضي انتهاء بناء أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم على مشارف مدينة جيمستاون. وقال مكتب رئيس الوزراء جاي ويذريل في بيان إن استخدام البطارية سيبدأ في غضون أيام.

وكان بناء هذه البطارية نتيجة رهان بين ماسك والملياردير مايك كانون-بروكس مؤسس شركة "أطلاسيان" الأسترالية للتقنية. وذلك بعد سلسلة من الانقطاعات الكبيرة في الكهرباء التي تشهدها ولاية جنوب أستراليا، بما في ذلك انقطاع أثر على منطقة بحجم فرنسا في سبتمبر/أيلول 2016، فتحدى كانون-بروكس ماسك لإيجاد حل للمشكلة.

وبدأ الرهان عبر تويتر عندما كتب كانون-بروكس في التاسع من مارس/آذار الماضي تغريدة يتحدى فيها ماسك بقوله "ما مدى جديتك في هذا الرهان؟ إذا ضمنت لك الدولارات (والسياسة)، هل تضمن توفير مئة ميغاوات في مئة يوم؟"

وطار ماسك من الولايات المتحدة إلى أستراليا ليعلن عن انطلاق البناء في يوليو/تموز، وتم توقيع العقود في 29 سبتمبر/أيلول إيذانا بانطلاق العد التنازلي الرسمي للمئة يوم. لكن بحلول ذلك الوقت، كان ماسك قد أنجز بالفعل نصف العمل.

وتم ربط مصفوفة بطاريات الليثيوم من شركة تسلا مع مزرعة مجاورة من مراوح الهواء لشركة نيون، وستبدأ مرحلة اختبار البطاريات رسميا الأسبوع المقبل لضمان موافاتها للمعايير المحلية قبل البدء في التشغيل العام لها في الأول من ديسمبر/كانون الأول.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - تسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى عالم التكنولوجيا جوجل تطلق تطبيقا جديدا لمساعدة مستخدمى أندرويد على تقليل استهلاك الإنترنت

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا