هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا بالصور.. طريق ذكى يضىء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث

 

 

انت تشاهد عالم التكنولوجيا بالصور.. طريق ذكى يضىء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:38 صباحاً

باريس نبوز - للوهلة الأولى يبدو وكأنه طريق عادى فى منتصف شارع هادئ، ولكن ستلاحظ الفرق عند ظهور شاشة تفاعلية مضيئة، بعد رصد هذا الطريق لبعض المشاة الذين يستعدون للعبور من جانب إلى آخر، ليعرض لهم الطريق الأكثر أمانًا للسير وتنبيه السائقين وراكبى الدراجات بمرورهم.

الطريق الذكي
الطريق الذكى

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وقد تم تنفيذ النموذج الأولى لهذا الطريق الذكى بهدف التأكيد على كيف يمكن للشوارع الحضرية أن تصبح رد فعل لإنقاذ حياة المشاة فى المستقبل، بعد اكتشاف أن الطرق التقليدية ذات الطراز القديم لا تفعل ما يكفى لإنقاذ الأرواح.

وحظى روب هال من الصحيفة البريطانية بالفرصة لإلقاء أول نظرة حصرية على هذا الطريق، والسير لاكتشاف مزاياه، فى مكان سرى بلندن.

الطريق المضىء
الطريق المضىء

وتأتى فكرة تصميم هذا الشارع الذكى بعد أن أظهرت إحصاءات جديدة ارتفاع الوفيات بنسبة 4% خلال العام الماضى، لتصل إلى  1,79، وكانت نحو 448 من هذه الحالات من المشاة، وهو ما يمثل ربع الإصابات، أى بزيادة قدرها 10% عن السنة السابقة.

وتحدث نحو 20% من الاصطدامات للمشاة أثناء عبور الطرق كل يوم فى المملكة المتحدة، أى أكثر من 7000 فى السنة، لذا تم التوصل إلى هذا الحل وتطوير هذا الطريق الذى يستخدم لوحات مضيئة لإنارة الطريق.

صمم لحماية المشاة
صمم لحماية المشاة

 

وقالت الشركة المصممة للطريق إن العديد من المزايا المدمجة بهذا الطريق الذكى، تم التوصل إليها بعد الاستعانة ببيانات من مختبر بحوث النقل لتحديد عدد من الأسباب التى تجعل الطرق مناطق خطر محتملة، ووجدت أن أبرز هذه الأسباب هى موقف المشاة، وتأثير المشاة الآخرين الذين يمشون بشكل خطر من جانب واحد من الشارع، بالإضافة إلى اكتظاظ الطرق.

وللحد من هذه المخاطر، ظهرت فكرة هذا الطريق القادرة على الاستجابة بسرعة، والذى يمكن أن تتناسب مع العدد المتزايد من المستخدمين، وللوصول إلى طريقة لتطبيق الفكرة، تعاونت الشركة مع كلية لندن الجامعية وشركة متخصصة فى التصميم الحضرى لإنشاء هذا القسم من الطريق السريع الذى يمكن أن يضىء مثل شاشات الإعلانات.

ويعد النموذج الأولى عبارة عن طريق طويل بطول 22 مترًا مكون من خليط من لوحات LED، مع استخدام كاميرات متمركزة فى نهاية الشارع، لتمكين النظام من مراقبة ما يحدث على امتداد الطريق السريع، بينما تعمل اللوحات وتضىء لتوفر مكان آمن للمشاة للعبور وتنبيه مستخدمى الطريق الآخرين بوجود أشخاص أمامهم.

ويمكن للنظام الذكى أيضًا تحديد واستباق حركة المارة للرد على التنبيهات، كما أنه قابل للتكيف، ما يعنى أنه يمكن قياس عدد الناس الذين يقفون على جانب الطريق فى انتظارالعبور.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا بالصور.. طريق ذكى يضىء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا بالصور.. طريق ذكى يضىء لتنبيه السائقين بعبور المشاة والحد من الحوادث " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا - تنبيه هام من تنظيم الاتصالات بشأن الإبلاغ عن الشكاوى | بوابة أخبار الأن وفي هذه الساعة الان الإلكترونية
التالى عالم التكنولوجيا أبل تطلق نسخة جديدة من iTunes تضم متجر التطبيقات App store

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا