أخبار عاجلة
اخبار سعودية - خطة رقابية لأغذية ضيوف الرحمن -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء

تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء
تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء

انت تشاهد تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 06:58 مساءً

باريس نيوز - كشفت وثيقة مقدمة إلى هيئة الاتصالات الاتحادية الأميركية الأسبوع الماضي عن أن فيسبوك ربما تخطط سرا لبناء منظومة أقمار إنترنت اصطناعية لبدء خدمة إنترنت سريع خاصة بها.

وتصف الوثيقة قمرا اصطناعيا تجريبيا تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات، يحمل اسم "أثنيا"، طورته شركة "بوينت فيو تيك"، وسيقدم سرعة اتصال تزيد عشر مرات على سرعة ساتلايت الإنترنت ستارلينك لشركة "سبيس إكس"، الذي أطلقته في فبراير/شباط الماضي.

ويرى موقع سبكتروم المعني بشؤون التقنية، الذي اطلع على نسخة من الوثيقة، أن شركة بوينت فيو ربما تتواجد على الورق فقط، وأنها ربما تكون فرعا جديدا لشركة فيسبوك تشكلت العام الماضي للحفاظ على سرية خطط شركة التواصل العملاقة لدخول سوق خدمات إنترنت الفضاء.

ويستدل الموقع على ذلك بأن سجلات الشركة في ولاية ديلوير الأميركية تكشف عن أنها تأسست هناك في أبريل/نيسان 2017، ولم تصدر عنها أي تقارير سنوية، كما لا تملك أي مجلس إدارة أو حملة أسهم، وإنما مجموعة من الوثائق التي تقود إلى فيسبوك في كاليفورنيا.

ويضيف أن بوينت فيو تستخدم الوكيل ذاته في ديلوير الذي تستخدمه الشركات الأخرى التابعة لفيسبوك، وأنها استخدمت في تقديم الطلب إلى هيئة الاتصالات الاتحادية مكتب المحاماة، وحتى المحامي ذاته، الذي تستخدمه فيسبوك في تقديم الطلبات إلى تلك هيئة.

وعلاوة على ذلك حددت الوثيقة ثلاث محطات أرضية ستتولى إرسال البيانات إلى "أثينا" في المدار واستقبالها، تتواجد محطة منها في منطقة بنورثبريدج بكاليفورنيا التي وردت تقارير أن فيسبوك استأجرتها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أن فيسبوك فتحت مؤخرا باب التقدم لثلاث وظائف جديدة لمكتبها في نورثبريدج تتعلق جميعها بالاتصالات والربط، مثل وظيفة "مدير منتجات خارج الأرض" التي تتطلب "خبرة في نقل أنظمة الاتصالات/الفضاء من مرحلة التطوير الأولي إلى مرحلة الإنتاج"، وتستدعي "معرفة تقنية عميقة في أنظمة اتصالات الستالايت من أنظمة الاتصالات الراديوية، والميكروية، والأمواج الملميترية، والليزرية".

وتعتقد العديد من شركات التقنية بأن مستقبل الإنترنت هو في مدار الأرض، حيث إن نحو نصف سكان الكوكب يفتقرون إلى اتصالات الإنترنت السريعة، خاصة الذين يعيشون في المناطق الريفية والدول النامية.

وتسعى شركة "سبيس إكس" إلى وضع نحو 12 ألف قمر "ستارلينك" في مدار الأرض الأدنى لتوفير خدمة إنترنت بسرعة غيغابت/الثانية لمعظم سكان الأرض، وتملك شركة "ون ويب" المنافسة، التي تمولها مجموعة شركات، خططا مشابهة لتغطية الأرض باستخدام نحو 2500 قمرا اصطناعيا.

والقمر الاصطناعي "أثينا" الذي تستخدمه بوينت فيو في نفس حجم ووزن القمر الصناعي لشركة سبيس إكس أو "ون ويب" (150 كيلوغراما)، لكن "أثينا" سيستخدم إشارات موجات راديو ذات ترددات عالية، وهي التقنية ذاتها التي تستخدمها شركات عديدة في الصناعة لبناء شبكات اتصالات الجيل الخامس (5 جي)، وتعد بمعدل سرعة نقل بيانات تصل إلى عشر غيغابيتات/الثانية.

وتأمل بوينت فيو إطلاق القمر الصناعي التجريبي مطلع عام 2019، لكن الشركة لم تذكر شيئا عن هدفها النهائي، وما إن كانت تخطط لإطلاق حزمة أو أكثر من "أثينا"، وهل تنوي تغطية الكرة الأرضية بأكملها أم مناطق معينة فقط؟

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - فيسبوك تخطط سرا لغزو الفضاء " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عالم التكنولوجيا وان بلس تستعد للكشف عن نسخة جديدة من هاتفها OnePlus 6