أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا علماء الفلك يلتقطون الصور الأكثر دقة لكوكب نبتون

انت تشاهد عالم التكنولوجيا علماء الفلك يلتقطون الصور الأكثر دقة لكوكب نبتون
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 04:30 مساءً

باريس نبوز - التقط خبراء من المرصد الأوروبى الجنوبى (ESO)  صورا جديدة لكوكب نبتون الأبعد عن الشمس، والتى تظهر تفاصيل مدهشة للكوكب، بعد أن استخدم الخبراء أشعة الليزر لترقية أقوى مجموعة من التلسكوبات الأرضية فى العالم لالتقاط الصورة الأكثر حميمية لنبتون.

قام خبراء من المرصد الأوروبى الجنوبى (ESO) بالتقاط الصورة باستخدام مجموعة تلسكوبات (VLT) بعد ترقيتها، باستخدام عملية تسمى مرفق نجمة الدليل الليزرى.

كوكب نبتون
كوكب نبتون

 

ويسمح هذا النظام بالتصوير بشكل أكثر دقة عبر مجال عرض واسع نسبيًا، حيث يرصد مجموعات من النجوم فى سماء الليل، بالإضافة إلى التفاصيل الدقيقة للأجسام السماوية الفردية.

وبفضل هذه الإمكانية الجديدة، وصلت سرعة التلسكوب UT4 إلى مسافة 26 قدمًا (8 أمتار)، مما يمكنه من التقاط الصورة الحادة غير المحدودة بسبب التمويه الجوى.

صور نبتون
صور نبتون

 

وكان من الصعب للغاية تحقيق ذلك وإنتاج صور يمكن مقارنتها بتلك التى يمكن لتلسكوب هابل الفضائى رصدها، إذ يقول علماء الفلك  أن هذه العملية  ستسمح لهم بدراسة أشياء غير عادية بتفاصيل غير مسبوقة، بدءا من الثقوب السوداء الفائقة الكتلة فى مراكز المجرات النائية والطائرات النفاثة من النجوم الصغار، إلى العناقيد الكروية، والكواكب، وأقمارها الصناعية.

وسيتم دمج هذه التكنولوجيا فى تلسكوب ESO الكبير للغاية، والذى هو قيد الإنشاء حاليًا ومن المقرر أن يحل محل VLT فى عام 2024.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا علماء الفلك يلتقطون الصور الأكثر دقة لكوكب نبتون " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا علماء الفلك يلتقطون الصور الأكثر دقة لكوكب نبتون " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا - : سامسونج جالاكسي نوت 9 يصل الإمارات.. السعر وطريقة الشراء
التالى عالم التكنولوجيا 9 معلومات لا تعرفها عن كسوف الشمس الجزئى خلال أغسطس

معلومات الكاتب