اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا الجندى المجهول .. روبرت واتسون وات مبتكر الرادار

انت تشاهد عالم التكنولوجيا الجندى المجهول .. روبرت واتسون وات مبتكر الرادار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 4 أكتوبر 2018 07:36 صباحاً

باريس نبوز - يعد الرادار من الأنظمة المميزة للغاية، التى تعتمد عليها الكثير من الدول بل والأشخاص للتعرف على بعد وارتفاع واتجاه وسرعة الأجسام الثابتة والمتحركة كالطائرات، والسفن، والعربات، وحالة الطقس، وشكل التضاريس وغيرها وذلك عبر استخدام موجات كهرومغناطيسية، إلا أن الكثيرين لا يعرفون أن العالم الذى كان وراء هذا الاختراع هو " روبرت واتسون وات "

 

واتسون واط                

هو فيزيائى بريطانى طور فى البداية نظاما قادرا على اكتشاف العواصف وهى على بعد مئات الأميال، وقد ولد فى 13 أبريل 1892، وتوفى فى 5 ديسمبر 1973 عن عمر يناهز (81 سنة)، وبينما هو يعكف على أبحاثه فى عمر الـ 48 عاما، طلبت منه الحكومة البريطانية التى كانت تخشى هجوما جويا ألمانيا عليها إيجاد وسيلة للتنبؤ مسبقا بهذه الهجمات.

Sir-Robert-Alexander-Watson-Watt1
ابتكار الرادار:

وقد تمكن واتسون واط فى النهاية من ابتكار جهاز لمراقبة الطائرات وتحديد مكانها قبل اقترابها بمسافة كافية وأطلق على هذا الجهاز الرادار، وساعد هذا الجهاز فى انتصار قوات الحلفاء وعلى رأسهم بريطانيا فى الحرب العالمية الثانية واستخدم فى البر والبحر والجو وأصبح له أهمية فى زمن السلم قد تفوق زمن الحرب، وقد منح روبرت واتسون واط لقب "فارس" على اختراعه.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا الجندى المجهول .. روبرت واتسون وات مبتكر الرادار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا الجندى المجهول .. روبرت واتسون وات مبتكر الرادار " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا مستخدم للأيفون يطور طريقة لإبلاغ الأهل حال الاحتجاز من قبل الشرطة
التالى عالم التكنولوجيا 6 مزايا تختفى قريبًا من الهواتف الذكية.. كارت الميمورى من ضمنها

معلومات الكاتب