أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات

عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات
عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات

انت تشاهد عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 10:41 صباحاً

باريس نبوز -  

قدم علماء أمريكيون معلومات طبية عن فوائد البقوليات للصحة العامة، مؤكدين أنَّ تناولها يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال باحثون في جامعة كولورادو في كولورادو سبرينغز، إنَّ البقوليات يمكنها عمليًا منع حدوث النوبات القلبية؛ لأنَّ تناولها يزيد من نشاط الجسم المضاد للأكسدة.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد سلسلة تجارب بمشاركة البشر والحيوانات. وتضمنت المرحلة الأولى دراسات مخبرية للفئران والجرذان التي تعاني من الوزن الزائد؛ حيث باتت تتغذى على البقوليات بشكل أساسي، وبعد فترة، انخفض مستوى الكوليسترول في دمائها.

ودرس الباحثون في المرحلة الثانية مشكلات القلب والسكري، واتضح أنَّ تناول البقوليات مفيد جدًا في هذه الحالات؛ حيث تحسن عمل القلب لدى مرضى السكري.

وتؤكد نتائج هذه الدراسة من جديد على فوائد البقوليات لصحة الإنسان، فقد سبق أن نصح الأطباء بتناول وجبة من الفاصوليا أو البازلاء أو غيرها من البقوليات كل يوم؛ لأنها تعزز صحة الجسم، وتحمي من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول ومن السرطان وتساعد في تأخير الشيخوخة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا - : علماء أمريكيون يقدمون فوائد عظيمة للبقوليات " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا - لصور بهاتفك أكثر احترافية.. استعمل سماعة الأذن
التالى عالم التكنولوجيا - : غدا.. انعقاد قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات-مصر 2018

معلومات الكاتب