أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة

عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة
عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة

انت تشاهد عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 07:36 صباحاً

باريس نبوز - طور ثلاث طلاب هنود كرسيا متحركا ذاتى القيادة، أطلقوا عليه اسم Self-E، والذى يمكنه توصيل المستخدم بأمان من نقطة إلى أخرى بكل سهولة، مع تجنب العقبات على الطريق.

ووفقًا لموقع Gadgetsnow الأمريكى، يستخدم الكرسى المتحرك نظام تشغيل روبوتى (ROS) للتنقل، فهو ينشئ خريطة للمساحة المحيطة، مع رصد العوائق الثابتة والديناميكية، باستخدام مستشعر ليزر ويعرضها عبر تطبيق الهاتف الذكى.

ويمكن للمستخدم بعد ذلك لمس أى نقطة على الخريطة التى تم إنشاؤها، وسوف يقوده الكرسى المتحرك إلى ذلك المكان تلقائيًا دون أى تدخل منه.

وقال الدكتور راجيش كانان ميجالينجام، الأستاذ المساعد للإلكترونيات والاتصالات ومدير مختبر التكنولوجيا الإنسانية فى جامعة أمريتا فيشوا: "إن الكرسى المتحرك ذاتى الدفع Self-E هو فريد من نوعه، بمعنى أنه أول كرسى متحرك ذاتى القيادة فى الهند تم بناؤه بمختبر أبحاث فى جامعة دون أى تعاون مع جامعات أو شركات أجنبية، ويحتاج الآن إلى اختباره فى بيئات مختلفة مثل المستشفيات والمطارات مع المرضى ومستخدمى الكراسى المتحركة، فالنسخة الحالية هى نموذج أولى ناجح، ومع الحصول على المساعدة نأمل فى تسويق المنتج".  

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا 3 طلاب هنود يبتكرون كرسيا متحركا جديدا ذاتى القيادة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا - : الحبس سنة لزوج هتك عرض زوجته بالجيزة
التالى عالم التكنولوجيا - : كيف تعرف من يسرق سرعات الإنترنت من بيتك

معلومات الكاتب