هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء!

 

 

عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء!
عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء!

انت تشاهد عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء!
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 يناير 2017 12:04 صباحاً

باريس نبوز - ينوي المركز الألماني لأبحاث الطيران والفضاء (دي إل آر)، إطلاق قمر صناعي أواخر عام 2017 لزراعة الطماطم في الفضاء؛ في خطوة تهدف إلى تطوير نظام متجدد ذاتياً لإنتاج السلع الغذائية.

ومن المنتظر أن يدور القمر الصناعي حول محوره على مدى عام ونصف العام، على ارتفاع 600 كم من سطح الأرض في الفضاء، وأن يوفر بداخله جاذبية القمر وجاذبية المريخ على مدى ستة أشهر، وانعدام الجاذبية لمدة ستة أشهر أخرى.

وأوضح هانزيورج ديتوس، أحد أعضاء المجلس التنفيذي للمركز، الجمعة، في برلين، أنه "سيتم نثر البذور في الفضاء، ومراقبتها بعيون 16 كاميرا يقظة لمتابعة استمرار نموها حتى تصبح طماطم فضائية".

وفي حال نجاح هذه التجربة، فإن الباحثين يفكرون في استخدام محصول هذه الزراعة مستقبلاً غذاء لرواد الفضاء، بحسب ما نشرته صحيفة "الخليج" الإماراتية.

ويجري حالياً تطوير نموذج للطائرة الموجهة عن بعد في مقر المركز بمدينة "بريمن" لاستخدامها في زراعة الطماطم في الفضاء، وذلك قبل انطلاق القمر على متن صاروخ حامل لشركة "سبيس إكس" الخاصة للفضاء.

وفسَّر ديتوس مسألة إطلاق القمر على صاروخ يتبع شركة خاصة بقوله: "سيكون ذلك بمثابة استغلال توفر الصاروخ لقيامه بمهمة أخرى، كل ما عدا ذلك مكلف"، موضحاً أن تكلفة نقل هذا النموذج للفضاء "بلغت بالفعل خمسة ملايين يورو".

ويستخدم الباحثون هذا القمر الصناعي لمحاكاة صوبة زراعية واختبار إمكانية استعمال مثل هذه الصوبة داخل مستعمرة لرواد الفضاء على سطح القمر أو المريخ.

وتكمن الفكرة في إمكانية زراعة رواد الفضاء أغذية طازجة لاستخدامهم الشخصي في الفضاء.

وسيتم خلال ذلك إنشاء نظام مغلق لتحويل النفايات إلى أسمدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجا - : أبحاث ألمانية لزراعة "الطماطم" في مكان غير متوقع.. الفضاء! " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علوم و تكنولوجيا - علماء يخترعون جهازًا للحصول على المياه من الهواء
التالى عالم التكنولوجيا 3 تغييرات أجرتهم تويتر على الـ140 حرفا لإرضاء المستخدمين.. تعرف عليهم

معلومات الكاتب

 

حكاية مصرية