أخبار عاجلة
مصدر حكومي يبين سبب انخفاض اسعار الاسهم -

بمناسبة #المولد_النبوي.. تفاصيل استعدادات 8 ساحات يمنية ستشهد أكبر المهرجانات على مستوى العالم الإسلامي

بمناسبة #المولد_النبوي.. تفاصيل استعدادات 8 ساحات يمنية ستشهد أكبر المهرجانات على مستوى العالم الإسلامي
بمناسبة #المولد_النبوي.. تفاصيل استعدادات 8 ساحات يمنية ستشهد أكبر المهرجانات على مستوى العالم الإسلامي

يمانيون – تقارير – جمال الأشول

تتأهب جموع الأمة العربية والإسلامية، لاستقبال قدوم الذكرى العطرة لمولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، غير أن احتفالات اليمنيين بالمولد النبوى ليس له مثيل.

تتزين الشوارع والمحلات والميادين بكل مظاهر البهجة والزينة، وتنشر الشعارات في اغلب المحافظات اليمنية ، فى أجواء مليئة بالفرحة والسعادة على قلوب الجميع.

تتجلى صنعاء بالعديد من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، منذ مطلع غرة ربيع الأول حتى تواكب الذكرى فى الثانى عشر من ربيع الأول، بالإكثار من قراءة الأوراد والأذكار، فضلاً عن تدشين العديد من الحضرات والأناشيد والفعاليات والأنشطة، تحت عناوين جميعها عن حب النبى (صل الله عليه وآله وسلم ) وسيرته العطرة.

حيث ستشهد العاصمة صنعاء ، وعدد من المحافظات اليمنية منها ذمار ، الحديدة ، وصعدة وتعز وإب والجوف أكبر المهرجانات للاحتفال بمناسبة المولد النبوي ، فالعاصمة صنعاء سشهد حضورا جماهيرياً بعشرات الآلاف من المواطنين رجالاً ونساءً في ميدان السبعين، أحياء لمناسبة المولد النبوي الذي يصادف يوم غداً 12 ربيع أول من العام الهجري 1440.

دعوة قائد الثورة:

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قد دعاء مساء اليوم الشعب اليمني للحضور الكبير والمشرف في فعاليات المولد النبوي الشريف غداً في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة.

وقال السيد عبد الملك الحوثي في محاضرة له اليوم ضمن سلسلة محاضرات بمناسبة المولد النبوي الشريف، حرصنا على وجود فعاليات في صنعاء وفي محافظات متعددة لإتاحة فرصة أكبر للحضور.

وأكد أن الحضور في فعاليات المولد النبوي لهذا العام ستكون أكبر من أي عام بوعي الشعب اليمني وعزمه وإيمانه.

وتوافدت الحشود من مختلف محافظات الجمهورية إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في الفعالية الجماهيرية التي شهدت حضوراً رسميا ، وهو ما أكده مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، حرص اليمن قيادة وشعبا على التميز بالاحتفال بالمولود النبوي تجسيدا لعظمة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى والتسليم ولرسالته المحمدية التي أخرجت العالم من الظلمات إلى النور.

حضور رسمي :

وتطرق مدير مكتب رئاسة الجمهورية في احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها اليوم بصنعاء منظمات المجتمع المدني، إلى مأثر الرسول الأعظم ومكارم أخلاقه.

وقال ” أبناء اليمن يقتدون بصموده صلى عليه وسلم أمام أعداء الإسلام الذين تحالفوا وفرضوا عليه وعلى آل بيته واتباعه حصار، وينتظرون النصر القريب من الله الذي نصر عبده ونبيه وهزم الأحزاب وحده” .

وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى عظمة أبناء الشعب اليمني الذين يتبعون النهج المحمدي ليفوقون بذلك مكانة الكثير من ملوك وزعماء العرب الذين أصبحوا سخرية في المهرجانات الانتخابية الأمريكية.

من جانبها ، أكدت اللجنة التحضيرية لفعاليات المولد النبوي الشريف، استكمال الاستعدادات والترتيبات في جميع الساحات المحددة لاستقبال الحشود المشاركة في إحياء هذه المناسبة غدا الثلاثاء.

في السياق ، تفقد وزيرا الإعلام ضيف الله الشامي والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان اليوم، الاستعدادات بساحة ميدان السبعين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

اطلع الوزيران الشامي عقلان ومعهما وكيل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فضل الأكوع على التجهيزات الإعلامية لتغطية فعاليات المولد النبوي واللمسات الأخيرة في هذا الجانب.

وأكد وزير الإعلام استكمال الترتيبات الخاصة بالجانب الإعلامي وتجهيز عربات البث المباشر لكافة الساحات التي ستقام عليها فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة .

فيما أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى خصوصية الاحتفال بهذه المناسبة والتي تعكس صمود اليمنيين بعد أربع سنوات من العدوان .

استكمال التحضيرات :

من جانبها ، دعت اللجنة التحضيرية كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف غدا الثلاثاء في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة .

وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات أكثر من 30 ألف فرد .. مبينة أن البث المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من خمس ساحات.

وتوقعت اللجنة التحضيرية أن يكون الحضور في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام سيكون غير مسبوق.

وذكرت اللجنة أن الاحتفالات الشعبية والرسمية الفرعية التي سبقت الاحتفالية المركزية أكبر من المتوقع وأن وسائل الإعلام عجزت عن تغطيتها ومواكبتها ونقلها نظرا لإقامتها على مستوى المحافظات والمديريات والمناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى