أخبار عاجلة

«كورونا»: إصابة خمسيني في الرياض

«كورونا»: إصابة خمسيني في الرياض
«كورونا»: إصابة خمسيني في الرياض

محمد داوود (جدة)

سجلت وزارة الصحة أمس (الإثنين) إصابة رجل (52 عاما) في الرياض، بفايروس كورونا، صنفت عدواه بحالة أولية مكتسبة. وبينت الوزارة عبر موقع مركز القيادة والتحكم أن المريض تحت العلاج.

وشدد استشاري مكافحة العدوى الدكتور محمد عبدالرحمن على ضرورة اتباع إرشادات الحملات التوعوية التي تنفذها الصحة والزراعة والأمانات لمواجهة كورونا، مع التأكيد والتشديد على مراقبة إجراءات تطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية على مستوى القطاعات الصحية أو مختلف قطاعات المجتمع.

ولفت الانتباه إلى أنه لا يوجد تطعيم أو علاج محدد لكورونا الفايروسي، وتلعب المناعة الذاتية دورا في مقاومة تأثير هذا الفايروس، حيث يقوم الجسم بطرد الفايروسات بالمناعة الذاتية، فالجهاز المناعي هو جهاز خلقه الله لحماية الإنسان من الأمراض وضد الفايروسات والبكتيريا والفطريات.

ونوه بأن الأطفال وكبار السن أكثر عرضة للتأثر بالأمراض، حيث إن الجهاز المناعي يكون غير مكتمل وفي طور التكوين عند الأطفال، ويكون ضعيفا عند كبار السن، وبالتالي تضعف المقاومة عند تعرضهم لهجمة شرسة من الفايروسات، داعيا إلى الاهتمام بصحة الجسد، والتغذية الصحية، وممارسة الرياضة التي تعد من أهم عوامل تقوية الجهاز المناعي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى