أخبار عاجلة
تفاصيل أغرب قضية خلع: مش هكمل معاه بعد الكباريه -

عرض إسباني للمغرب لتقديم ملف ثلاثي لاستضافة مونديال 2030... إليكم التفاصيل

عرض إسباني للمغرب لتقديم ملف ثلاثي لاستضافة مونديال 2030... إليكم التفاصيل
عرض إسباني للمغرب لتقديم ملف ثلاثي لاستضافة مونديال 2030... إليكم التفاصيل

كشفت تقارير صحافية إسبانية، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، عرض على نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، إمكانية التقدم بملف مشترك بين البلدين إلى جانب البرتغال من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2030.

ووصل سانشيز اليوم إلى الرباط في أول زيارة له للمغرب، وسيلتقي في وقت لاحق الملك محمد السادس.

وكشفت صحيفة "إلباييس" أن المغرب تلقى الاقتراح بشكلٍ إيجابي، وكانت بعض الصحف قد تكهنت في شهر يونيو/ حزيران، بأن هناك إمكانية لتنظيم ملف مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة المونديال، خاصة أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أكد أنه يُفضل العروض المشتركة للبطولة الكبرى.

وفي شهر أغسطس/ آب الماضي، ذكرت وسائل إعلام مغربية، أن المغرب طلب من إسبانيا والبرتغال تشكيل ملف ثلاثي لاستضافة المونديال، وتحدثت بعض التقارير عن أن مسؤولين من الاتحادات الثلاثة اجتمعوا لمناقشة الخطوة على الرغم من أن صحيفة "أبولا" البرتغالية ذكرت أن استضافة مونديال 2030 ليس جزءًا من أجندة البرتغال.

وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، قد قال لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحافي سابق، قبيل المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، الذي أقيم يوم 12 أغسطس/ آب في مدينة طنجة المغربية بين برشلونة وإشبيلية، إن اتحاد بلاده يتجه لزيادة نسبة التعاون مع نظيره المغربي.

وأبدت العديد من الدول اهتماماً بتقديم ملف لاستضافة البطولة العالمية، بما في ذلك إنكلترا، إضافةً لملفٍ مشترك من أميركا الجنوبية لكل من الباراغواي والأرجنتين وأوروغواي.

وخسر المغرب فرصة استضافة نهائيات كأس العالم 2026 أمام ملف أميركا الشمالية المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقــرأ أيضاً

لم يستسلم المغرب، وأعلن على الفور عن عزمه التقدم لاستضافة كأس العالم 2030، وفي حال وجود كل من البرتغال وإسبانيا، ستزداد فرص المغرب لتنظيم المونديال الذي قد يكون الأول من نوعه الذي سيجري في قارتين مختلفتين "أوروبا وأفريقيا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى