أخبار عاجلة
أخبار مصرية - آخرة المشي البطال .. إعدام -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | ليفربول يتطلع إلى النهائي وسط أجواء مشحونة في روما

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | ليفربول يتطلع إلى النهائي وسط أجواء مشحونة في روما
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:21 صباحاً

باريس نيوز - روما - أ ف ب: يعود ليفربول الإنكليزي إلى الملعب الأولمبي في روما الذي شهد تتويجه بلقبين من أفضل ألقابه القارية، وذلك عندما يواجه روما الايطالي اليوم في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وسط إجراءات أمنية مشددة. وأحرز ليفربول أول لقب له من ألقابه الخمسة في المسابقة القارية العريقة على الملعب الاولمبي في روما عندما تغلب على بوروسيا مونشنغلاباخ الألماني 3-1 في المباراة النهائية عام 1977. ثم ظفر على الملعب ذاته بلقبه الرابع عام 1984 على حساب روما بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1. ونال ليفربول اللقب أيضا أعوام 1978 على ملعب ويمبلي في لندن، و1981 على ملعب بارك دي برانس في باريس، و2005 على ملعب أتاتورك في إسطنبول في النهائي المثير على حساب ميلان عندما قلب تخلفه بثلاثية نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل 3-3 في نهاية الوقت الأصلي ثم الاضافي، ليحسم اللقب بركلات الترجيح 3-2. وخطا ليفربول خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي الثامن في تاريخه في المسابقة والأول منذ 2007. عندما حسم مباراة الذهاب 5-2 بفضل ثنائية لكل من لاعب روما السابق المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو اللذين رفعا رصيديهما إلى 10 أهداف في المركز الثاني بفارق 5 أهداف خلف النجم البرتغالي لريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو. وتعملق صلاح في اللقاء بتمريره أيضا كرتين حاسمتين، إحداهما للسنغالي ساديو مانيه الذي سجل الهدف الثالث قبل أن يضيف فيرمينو الرابع والخامس، ليتقدم «الحمر» بخماسية نظيفة، إلا أن شباكهم استقبلت هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر البوسني ادين دزيكو (81) والأرجنتيني دييغو بيروتي (85 من ركلة جزاء). 

إجراءات أمنية مشددة

    وتقام مباراة اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب أعمال الشغب التي حصلت قبل مباراة الذهاب والتي تسبب بها قسم من جمهور روما بعد اعتداء على مشجعي ليفربول، ما أسفر عن تعرض شون كوكس، وهو مشجع أيرلندي في الثالثة والخمسين من عمره وأب لثلاثة أولاد، لإصابة خطيرة في رأسه وهو ما زال راقدا في غيبوبة بأحد مستشفيات المدينة. وأوقفت السلطات الإنكليزية مشجعين إيطاليين للاشتباه في محاولتهما القتل، وناشد أسطورة روما فرانشيسكو توتي بـ«اللعب النظيف والضيافة واحترام خصومنا». وبدوره، ناشد المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب جمهور النادي يوم الجمعة الماضي بأن يحسن التصرف في العاصمة الإيطالية، وتجنب العنف ومحاولة الثأر لكوكس، مشيرًا إلى أن نصيحته للمشجعين هي الابتعاد عن المشاكل. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | ليفربول يتطلع إلى النهائي وسط أجواء مشحونة في روما " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | ليفربول يتطلع إلى النهائي وسط أجواء مشحونة في روما " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة السعودية - أبرز الأحداث
التالى أخبار الرياضة - أخبار الخليج | الحلواجي: لا للراحة في آسيوية الطائرة