اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية

اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية
اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية

انت تشاهد اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:18 مساءً

باريس نيوز - يوافق اليوم ذكرى ميلاد رفعت الفناجيلي، نجم الأهلي السابق وأسطورة كرة القدم المصرية، والذي لقب بعدد من الألقاب نظرا لمهارته واحترافيته فاشتهر بالساحر، والمعلم، والمدفعجي، والمهندس، وهو اللقب الأكثر ارتباطًا به، ومهندس الكرة المصرية.

وولد الفناجيلي في مثل هذا اليوم من عام 1936، من مواليد مدينة دمياط، وكان من أبرز لاعبي خط الوسط وصانع ألعاب الأهلي في فترة الستينيات.

اسمه بالكامل محمد رفعت محمود مصطفى الفناجيلي، تزوج في عام ١٩٦٣وأنجب ٣بنات وولدين، بدأ حياته الكروية في نادى السويس، ثم انتقل للنادي الأهلي في موسم١٩٥٣-١٩٥٤بعد أن اكتشفه مكتشف النجوم عبده البقال، ولعب ساعد هجوم أيمن للنادي الأهلي والفريق القومي والمنتخب العسكري، وأحرز مع النادي الأهلي ٧ بطولات دوري و٦ كأس مصر، واشترك في المنتخب القومي من ١٩٥٣ إلى ١٩٦٧.

كما اشترك خلالها في ٣ دورات أوليمبية، أحرز فيها المركز الرابع بدورة طوكيو في عام ١٩٦٤، وفاز بلقب أحسن مدافع في دورة روما الأوليمبية عام ١٩٦٠، وفاز بلقب نجم عام ١٩٦٠ من النقاد المصريين.

اعتزل الكرة في عام ١٩٦٧ ومنحه المشير عبد الحكيم عامر رتبة الملازم، وعمل بمجال التدريب في نادى دمياط، وتوفى في ٢٣ يونيو من عام ٢٠٠٤، عن عمر يناهز 69 عاما.

ولعب مع مجموعة من النجوم البارزين في مرحلة الستينيات، من أشهرهم طه إسماعيل، وعادل هيكل، والجوهري، والضظوي، وصالح سليم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار رياضية - في ذكرى ميلاده.. هكذا كانت حياة "الفناجيلي" مهندس الكرة المصرية " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة مصرية - مصراوي يكشف حقيقة اقتراب صلاح من ريال مدريد مقابل 200 مليون يورو
التالى رياضة : عمر يطالب لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص أمام أساس تيليكوم الجيبوتي