هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا

 

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا
أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:35 صباحاً

باريس نيوز - حاوره: علي ميرزا

تصوير: عبد الأمير السلاطنة 

حرصنا على محاورة رئيس نادي النبيه صالح صادق درويش الذي قال لنا ضمن المحاورة أنه كان ينوي الترشح لعضوية مجلس الإدارة، وليس لمركز الرئيس، وجاءت ردوده على صفحات الملحق الرياضي فوق ما كنا نتوقع، وكان رئيس النبيه صالح صادقا في الرد على أسئلتنا، واضعين بعين الاعتبار نوعية بيئة النبيه صالح الاجتماعية التي تميل إلى المحافظة، وما تشكل بعض إجاباته ربما شيئا من حساسية البعض، وإلى تفاصيل الحوار.

‭}‬ قلتم لنا في تصريح سابق، أنكم ترشحتم لرئاسة مجلس إدارة النادي بناء على رغبة بعض إداريين سابقين، ودعمهم لكم.. هل استجبتم لهذه الدعوة بناء على الضغط، أم أن ترشحكم جاء لقناعة شخصية؟ 

نعم، لم نكن نرغب في الترشح لمنصب الرئاسة مع فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة، وكانت رغبتنا تنصب على الترشح لعضوية مجلس الإدارة، ولكن ما حصل أنه وفي أكثر من مناسبة، وأثناء الحديث مع بعض المهتمين بشؤون النادي، وممن عمل في رئاسة وعضوية مجالس الإدارات السابقة كانو يرغبون في ترشحي لمنصب رئاسة النادي، وجاء قبولنا للترشح بناء على امتزاج رغبة الأخوة مع القناعة الشخصية معا.

‭}‬ تردد أن مجلسكم قام بجهود تحشيدية في المنطقة لنجاح مجلسكم، مقابل أي تحرك من قبل الاخرين، هل ما تردد كان صحيحا، أم كونه إشاعة لا غير؟

إن نجاح اجتماع الجمعية العمومية للنادي، يرجع إلى الحضور الكبير للأعضاء المنتسبين، ونحن كمجلس إدارة سابق، عملنا بجهد كبير على دعوة الأعضاء لتجديد العضوية، وتسديد الرسوم، ونعتقد بأننا نجحنا الى حد ما في ذلك، وبعد إغلاق الفترة المسموحة لاستقبال المرشحين، ارتأينا بأن نتفق  كمجموعة على  الكثير من الرؤى، فاتفقنا على الدخول كمجموعة في الانتخابات، وقمنا بحث الأعضاء على الحضور لانتخاب المجموعة لعضوية مجلس الإدارة ، وأن الأمر  لم يصل الى درجة التحشيد بالمعنى الذي تحمله الكلمة، ولكن نعم كان هناك تواصل، اما عن بقية الأخوة فلا نملك أي معرفة بشأن تواصلهم مع أعضاء الجمعية العمومية من عدمه، وإن حصل فهذا حق لهم.

‭}‬ ما التحديات المختلفة التي ترون أنها تنتظركم خلال فترة الأربع السنوات القادمة ؟ وما الحلول التي تفكرون في اللجوء اليها للتغلب وتجاوز هذه التحديات؟

نعمل في مجلس الإدارة خلال الدورة الحالية على استدعاء فئات المجتمع، على اعتبار أن النادي مؤسسة ثقافية ورياضية رسمية، فعمدنا الى استقطاب الصغار في الدورة الماضية، وكانت أحد التحديات بسبب استمرار بناء النادي الى فترة تجاوزت السنتين، أيضا سنسعى الى تجاوز التحدي الآخر والسائد بأن النادي مقتصر على الرياضيين من الصغار والشباب، وذلك من خلال إشراك فئات اخرى من المجتمع كالمتقاعدين إضافة إلى تكثيف تواجد المرأة التي سجلت حضورها في الدورة الماضية، وسنعمل على تشكيل لجان أو التنسيق مع الأعضاء لإقامة برامج وأنشطة مختلفة لهذه الفئات.

وتابع قائلا: أما على المستوى الرياضي فمشاركتنا في مسابقات الاتحاد البحريني لكرة الطائرة يعد التحدي الأول لنا، إذ  أن فرق الفئات السنية قد سجلت تطورا تراكميا في السنوات الأربع الماضية، وأكثر ذلك عن الحصول على مراكز متقدمة، غير أن التحدي الكبير هو الاستمرار والمحافظة على ما تحقق، وصقل مهارات الفئات، وتنميتها لمواصلة استمرارها والتواجد   على منصات التتويج، نحن في النادي سنستمر في العمل على تشكيل لجان عاملة كفوءة في مجال كرة الطائرة، والعمل على مضاعفة عدد المشاركين في فئة المهرجان تعزيزا لحب كرة الطائرة في أنفس هذه الفئة، والتركيز على الموهوبين منهم، ، ناهيك عن حرصنا على استمرار موسم كرة الطائرة إلى سنة كاملة لا تنتهي بانتهاء مسابقات الاتحاد، إما داخل  أروقة النادي أو خارجه.

‭}‬ هل الرأي العام بمختلف توجهاته في منطقة النبيه صالح منسجم إزاء توجهات النادي، أم أنهم يمثلون لكم أحد التحديات؟

لا يوجد لدينا رصد دقيق للرأي العام في المنطقة، ولكن من وجهة نظرنا، نعم يوجد انسجام يصل الى مستوى جيد جدا، وما حضور أكثر من 85% من الأعضاء في الانتخابات الماضية المسددين لرسوم العضوية (94 عضو من 114) إلا تأكيد على ذلك، ولكن نعم التحدي هو استمرار هذا الانسجام والذي يتطلب تنظيم مبادرات وبرامج وعمل منظم وخطط قابلة للتنفيذ لمختلف الفئات وعلى المستويات الثقافية والرياضية والاجتماعية.

‭}‬ يتردد أنكم قلقون حيال انتقال صغاركم إلى أندية أخرى لسبب أو لآخر، ما تعقيبكم على ذلك؟

لا نعتقد، إذ وجدناهم محبين لناديهم، وملتزمون بالحضور إلى الحصص التدريبة رغبة في تحقيق نتائج طيبة، وسعيا وراء رفعة شأن ناديهم، ونحن في مجلس الإدارة لن نتوانى في توفير الدعم لهم بصنوفه المختلفة ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، في الوقت نفسه نحتاج الى استمرار الدعم والمساندة من جميع الأهالي على وجه الخصوص ممثلا في أولياء الأمور.

‭}‬ هل يمثل وجود إسكان النبيه صالح الجديد نعمة للنادي من الناحية الرياضية خاصة أن من يقطنه قادمون من مناطق الجفير والغريفة وأخرى؟

نعم، فقد قمنا مؤخرا بزيارة إلى مدرسة الجزيرة الابتدائية للبنين للترويج للعبة كرة الطائرة من جهة، ومن جهة اخرى الاطلاع على الطلبة الذين يمتلكون المؤهلات الأساس للاعب لممارسة اللعبة، وفي الآن ذاته العمل جار على فتح قنوات تواصل مع أسر الإسكان وتحديدا الفئات العمرية منها غير المسجلة مع أي ناد. 

‭}‬ متى سيتخلص النبيه صالح من كابوس الميزانية؟ وهل فكر في مخارج خاصة هي في طور التنفيذ أم لا؟

التحدي الأكبر الذي نعاني منه هو شح الميزانية، إذ نعتمد على الميزانية المعتمدة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بشكل كلي، وبعد افتتاح مبنى النادي الجديد، ووجود الصالات الرياضية، والمرافق ذات الطابع الذي وصفه بالممتاز عملنا على تأجير الصالة الرياضية لبعض الفرق في الفترات التي لا تتعارض مع أنشطة وبرامج النادي، وأضاف بأن زيارة المهندس هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة مؤخرا للنادي والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء الموقر للاطلاع على احتياجات منطقة النبيه صالح، هذه الزيارة كان لها الأثر الكبير علينا، وعلى جميع منتسبي النادي، حيث اطلعنا سعادة الوزير على الاحتياجات المستقبلية للنادي.

‭}‬ هل النشاط الرياضي في النادي مقتصر على لعبة الكرة الطائرة، أم هناك أنشطة رياضية أخرى تفكرون في إبرازها وتحتاج الى تحسن الظروف؟

نعم النشاط الرياضي الرسمي مقتصر على لعبة كرة الطائرة لا غير حاليا، ومجلس الإدارة قد أكد على ذلك في أحد اجتماعاته، في الوقت نفسه هناك الكثير من الأهالي ومنتسبو النادي يمارسون هواية لعبة كرة القدم، ونحن في النادي نقدم لهم الدعم وفق إمكاناتنا، كما يوجد لدينا بعض الألعاب الفردية التي يمارسها الهواة ممثلة في لعبتي تنس الطاولة والبلياردو.

‭}‬ كيف تقيمون علاقتكم مع الأندية التي تنضوي تحت مظلة اتحاد الطائرة؟

العلاقة ممتازة، فهناك العديد من المباريات الودية بين النادي والأندية على مستوى الفئات السنية والرجال، كما شاركنا في بطولة المرحوم يعقوب يوسف التي نظمها نادي البسيتين، والمهرجان الثاني للكرة الطائرة الذي نظمه الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بالتعاون مع نادي بني جمرة. 

‭}‬ هل اجتمعتم مع اتحاد الطائرة بعد فوزكم برئاسة النادي للوقوف على استراتيجية العمل مع اللعبة في النادي؟ نحن في تواصل مستمر مع أعضاء اتحاد الكرة الطائرة من خلال رؤساء اللجان او الجهاز التنفيذي، وسنعمل على ان نلتقي بالقائمين على شأن الاتحاد للتنسيق معهم في كل ما من شأنه يصب في تطوير اللعبة بالنادي وينعكس على فعاليات ومشاركات النادي مستقبلا. 

‭}‬ هل الإعلام المقروء وخاصة الصحافة الرياضية تتعامل مع أندية اللعبة في الدرجتين الأولى والثانية بمستوى واحد، أم أن اهتمامها منصب على أندية الأولى على حساب الثانية؟

بحسب متابعتنا للصحافة المحلية نرى بأن تعاملها في تغطية الأخبار يكاد يكون متشابهات وقريبا، وهي تقوم بتغطية جميع المباريات، وتنقل آراء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، ولكن مساحة التغطية الصحفية لأندية الدرجة الثانية تكون أقل مقارنة بالدرجة الأولى وهذا آمر طبيعي.

‭}‬ فريقكم منافس واضح على مستوى الدرجة الثانية...هل صعودكم يمثل دعما للمجلس وخلاف ذلك ستتراجع اسهم النادي؟

عملنا مع انطلاقة الموسم الجديد 2017-2018 على تنظيم صفوف فريق الرجال بمعية الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد سلمان ومساعده الكابتن حسن مرهون والإداري علي حسن، وكان أحد أهدافنا العودة الى مصاف الدرجة الأولى، فلا شك في أنه إذا ما حققنا هذه الهدف، فإن ذلك سيمثل دعما كبيرا لمجلس الإدارة، وبالتأكيد سيكون الدعم أكبر من خارجه، أعني هنا منتسبي النادي، وجميع الأهالي، ومحبي نادي النبيه صالح، وأما خلاف ذلك، فنعتقد بأن الدعم المعنوي سيتراجع من قبل هذه الفئات إلى حد ما.

‭}‬ هل مجلس النبيه صالح قلق على مسيرة الفئات بناء على النتائج أم أن بناء قاعدة متينة من اللاعبين القادرين على إثبات وجودهم مستقبلا مع الفريق الأول أمثال محمد جاسم وغيره يبقى هو الأهم؟ 

نعمل على بناء قاعدة قوية من اللاعبين من الفئات العمرية ويتم إعدادها لتمثل الفريق الأول في النادي، والنتائج التي حققتها تلك الفئات ستكون حافزاً لتحقيق المزيد من الإنجازات للنادي في مسابقة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة، وفي الوقت نفسه سنعمل على باستمرار على المواءمة بين بناء تلك القواعد والحفاظ على تحقيق البطولات وذلك من خلال تذليل مختلف التحديات التي تواجهنا في هذا الشأن، ولو نظرنا الى تشكيل فريق الرجال سنرى أن صفوفه تضم أكثر من عنصر قادك من فريق الشباب، وقادرون على تقديم مستويات جيدة ومنهم اللاعب محمد جاسم على سبيل المثال لا الحصر.

‭}‬ مجموعة رسائل يريد رئيس النبيه صالح إيصالها إلى من يهمه الأمر؟

رسالتي الأولى رسالة شكر وتقدير إلى الجمعية العمومية التي كانت أساساً تقف وراء وجود مجلس الإدارة الحالي، ونتمنى أن نكون على قدر التحدي في إبراز تطلعات أعضاء الجمعية خلال السنوات الأربع المقبلة، ونتمنى منهم المتابعة والمشاركة في مختلف أنشطة وبرامج النادي، الرسالة الثانية نوجهها إلى اللاعبين الذين كانوا وراء الوصول إلى منصات التتويج، ونتمنى منهم المواصلة على المحافظة على الصدارة، وأخيرا المكانة التي وصل إليها النادي هي ثمرة جهد وعمل متواصلين ساهم فيهما اللاعبون والأجهزة الفنية واللجان المختلفة، ومن خلال المتابعة المستمرة التي أبداها الأهالي ومحبو النادي، والأمل يحدونا باستمرار هذا الدعم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | زيارة الجودر للمنطقة تركت أثرا كبيرا " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الرياضة - أخبار الخليج | صلاح يقود ليفربول للثأر من مانشستر سيتي برباعية
التالى أخبار الرياضة - أخبار الخليج | انتفاضة هائلة في أنويتا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا