أخبار عاجلة
أخبار تونس - توننداكس يتراجع في اقفال الاثنين -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا»

رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا»
رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا»

انت تشاهد رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 26 مايو 2018 01:26 صباحاً

باريس نبوز - برّأ القضاء السويسري، الفرنسي ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف من الاتحاد الدولي «فيفا» لنيله مبلغ 1،8 مليون يورو من دون عقد مكتوب، بحسب ما ذكرت صحيفة «لوموند» فرنسية.

وتستند الصحيفة إلى رسالة بتاريخ 24 مايو وقعها سيدريك ريموند، المدعي العام السويسري، مرسلة إلى فنسان سولاري محامي بلاتيني.

وبموازاة الإيقاف من قبل الـ«فيفا»، فإنّ القضاء السويسري كان استمع إلى اللاعب الدولي الفرنسي السابق كـشخص استدعي لتقديم المعلومات.

وهذه القضية الجنائية التي فتحت في سبتمبر 2015 استهدفت أيضًا السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا.

وأوقف بلاتر وبلاتيني بسبب دفعة قدرها 1،8 مليون يورو تلقاها الفرنسي من الـ«فيفا» لقاء خدمات قدّمها له من دون عقد مكتوب.

وذكرت لوموند في مقتطفات من الرسالة: نؤكد أنّ هذا الإجراء الحالي لم يعد قائمًا ضد موكلكم ميشال بلاتيني، يؤكد السيد سولاري المدعي العام السويسري. يمكننا أيضًا أن نؤكّد أنه لن يتمّ تجريمه بموجبه.

ونقلت الصحيفة عن سولاري قوله أيضًا إنّ بلاتيني: برئ بوضوح. إنه تأكيد مزدوج: في هذه المرحلة لا يوجد تهم كافية ضده، وأيضًا لن نقوم بمحاكمته لأنّ المدعي العام مقتنع بعدم وجود تهمة توجّه إليه على هذا الصعيد.

وتساءلت الصحيفة: هل يؤدّي قرار المدعي العام السويسري إلى رفع الإيقاف عن بلاتيني من قبل الـ«فيفا»، الموقوف حتى أكتوبر 2019؟

وبحسب ما نقلت عن سولاري في هذا الصدد قوله أيضًا: إنّ هذا القرار سيكون له تأثيره إذا تصرّف الـ«فيفا» بطريقة مخلصة. الـ«فيفا» استعمل السبب الجرمي عام 2015 كأداة لفتح إجراء تأديبي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " رياضة : القضاء السويسري يبرئ بلاتيني من قضايا فساد الـ«فيفا» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة مصرية - نجم السعودية السابق: نحمد ربنا أننا لن نواجه ألمانيا أو الأرجنتين بالمونديال

معلومات الكاتب