أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة"

اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة"
اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة"

انت تشاهد اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:41 صباحاً

باريس نيوز - أطلقت وزارة الشباب والرياضة مهرجان"معًا لتحويل الإعاقة إلي طاقة" في نسخته الثانية، الذي يستمر حتى 4 مايو المقبل بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، في إطار الاستعداد لـ " عام ذوي الإعاقة " تلبيةً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد الدكتور محمد عبد الستار عضو مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة أن الهدف من المهرجان دمج ذوي الاعاقة في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الاعاقة، اكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الاعاقة وغرس القيم والمثل لديهم.

أوضح عبد الستار أن لجنة التحكيم يترأسها تامر عبد الرحمن عثمان وتضم كل من "أحمد سمير امين، محمد صبري عبد الغفار، احمد محمد عطيه، محمود مسعد، أحمد عاصم.

وأشار الدكتور وليد هاشم عضو مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، إلي أنه يشارك بالمهرجان (25) محافظة بواقع (70) مشاركا من ذوي الإعاقه بكل محافظة في مختلف الإعاقات ( إعاقة سمعيه - إعاقة بصرية – إعاقة ذهنية - إعاقة حركية ) بواقع (1500) مشارك علي مستوي جمهوريه مصر العربية.

وأوضح وليد هاشم أن التنافس بالمهرجان يتضمن مجالات عدة منها" لياقة بدنية، تصويب علي حلقة السلة، تنس طاولة، دوري كرة سلة، دوري كرة طائرة جلوس "، مشيرًا الي أن الوزارة تسعي جاهدةً لتطوير تلك المسابقة واستحداث مجالات جديدة تتناسب مع ذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أن المحافظات المشاركة في الفوج الأول هي (الاسماعيلية، البحيرة، الجيزة، الاقصر، البحر الأحمر، سوهاج، أسيوط، الدقهلية، القليوبية، بني سويف).

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار رياضية - الشباب والرياضة تطلق مهرجان "معا لتحويل الإعاقة إلى طاقة" " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة مصرية - رئيس الإسماعيلي يوضح موقفه من التفريط في محمود متولي