هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء

 

 

راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء
راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء

انت تشاهد راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:33 صباحاً

باريس نيوز - شارك 300 شخص في سباق المشي، الذي نظمته صحة الأحساء تحت شعار «يلا نمشي»، في ملعب استاد الأمير عبدالله بن جلوي بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور عمر موسى بايمين والمساعد للصحة العامة الصيدلي وليد محمد السلطان.

واستهدفت الحملة ابناء المجتمع الذكور؛ لقطع مسافة 2 كيلو متر مشيا على الأقدام للذين تتوافر لديهم البنية الجسدية السليمة، وخلوهم من أي مشاكل تعيقهم في المشاركة؛ تأكيدا لأهمية المشي في الوقاية من هذا المرض.

تضمنت الفعالية في بدايتها تسجيل المشاركين، الذين بلغ عددهم (300) مشارك من مختلف الفئات العمرية وحضور مميز لأربعة متسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبمشاركة فاعلة من اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون، حيث حمل المشاركون شعار الحملة «بصحتنا نحمي وطننا»، واختتمت بتكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى.

يذكر أن هشاشة العظام من الأمراض واسعة الانتشار في المنطقة العربية، ومعروفة بمسميات منها: داء الماسية، ترقق العظام، وهن العظام؛ وهي حالة ضعف أو نقص في كثافة العظام، التي تؤدي إلى هشاشتها وسهولة كسرها، ويمكن الوقاية من المرض من خلال اتباع النظام الغذائي الغني بالكالسيوم وايضا الغذاء الغني بفيتامين (د)، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام كالمشي السريع، التنس، السباحة وغيرها لمدة 20 دقيقة يوميا اضافة إلى التخفيف من الوزن عبر حمية مناسبة تتوافق مع الوضع الصحي.

مواضيع ذات علاقة

قاطنات «قصور» الظهران يواصلن رياضة المشي .. و مشاركة 300 معلمة في ندوة علمية لمكافحة هشاشة العظام «بارع» يطلق «يلا نمشي» بمشاركة 500 رجل وامرأة 250 مشارك في "مبادرة المشي" لمكافحة السرطان بمليجة «حملة مشي» لمحاربة السمنة والسكر وهشاشة العظام

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " راضة السعودية - صحيفة اليوم : 300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء " تم نقلة من موقع " اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق رياضة : كاف واتحاد الكرة يستنجدان بوزير الرياضة للإفراج عن أجهزة دورات الحكام
التالى رياضة : إلغاء مباراة في ألمانيا بعد انطلاقها بـ17 ثانية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا