أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | المنامة يفرِّط في فوز محقق أمام الشارقة الإماراتي

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | المنامة يفرِّط في فوز محقق أمام الشارقة الإماراتي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 02:34 مساءً

باريس نيوز - مسقط – الوفد الإعلامي

فرَّط ممثلنا الأول فريق المنامة في فوز محقق وخسر أمام الشارقة الإماراتي بنتيجة (105/ 95)، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس (الإثنين)، لحساب المجموعة الثانية من البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري. 

وخرج المنامة بنقطة الخسارة، فيما حصد الشارقة نقطتي الفوز وارتقى لصدارة ترتيب المجموعة، وبات الطريق ممهدا له للتربع على قمة المجموعة ونيل التأهل المباشر للدور نصف النهائي. 

ولم يتمكن المنامة من الحفاظ على أفضليته وتقدمه الكبير في الأشواط الثلاثة الأولى، إذ استفاد الشارقة من أخطاء فريقنا الهجومية في التصويب غير الموفق والأخطاء الفردية وحوَّل تأخره إلى فوز نهاية اللقاء. 

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 33/29 المنامة، 23/21 المنامة، 28/23 المنامة و32/11 الشارقة.

وكان أبرز مسجلي المنامة كلا من الأمريكي ستوغلن بتجيله 42 نقطة، وأضاف الأمريكي لورن وودز وحسن نوروز 19 نقطة لكل منهما، وساهم أحمد كويد وأحمد عزيز بتسجيل 5 نقاط لكل منهما. 

وشهد اللقاء سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، إلى جانب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني سعادة السيد ناصر القصير.

 

الشوط الأول 

وبدأ المنامة المباراة بتشكيلة ضمت كلا من حسن نوروز ومحمد كويد وأحمد نجف والأمريكيين لورن وودز وتريل ستوغلن.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من الفريقين اللذين اعتمدا على الاختراقات والتسجيل من تحت الحلق، إذ عوّل المنامة على اختراقات حسن نوروز وتحركات الأمريكي ستوغلن في صناعة وبناء اللعب.

وشهدت النتيجة سجالا في التسجيل والتقدم من الجانبين، قبل أن تسجل التعادل الأول 9/9.

واستطاع المنامة أخذ الأفضلية منتصف الربع بواسطة تفعيل سلاح الثلاثيات عن طريق محمد كويد وستوغلن وحسن نوروز 17/9.

     المنامة واصل اعتماده على اختراقات ستوغلن وظل محافظا على تقدمه بالفارق نفسه الذي دفع مدرب الشارقة عبدالحميد التدخل بالوقت الفني؛ لتصحيح مسار الفريق، وتمكن من تقليص النتيجة إلى 4 نقاط بعد أن اعتمد التصويب الثلاثي المركز، وهو الفارق الذي انتهى عليه الربع الأول لمصلحة المنامة 33/29.

وقلص الشارقة النتيجة مطلع الربع الثاني مستغلا أخطاء المنامة الدفاعية وكراته الهجومية المقطوعة التي ترجمها لهجمات مرتدة 38/35. ليتدخل إثرها المدرب ميلاد بالوقت الفني الذي نجح من خلال في إعادة رفع الفارق بثلاثية أحمد عزيز 36/43.

أخطاء المنامة الشخصية نفسها في الدفاع منحت الشارقة فرصة التقليص مجددًا إلى 3 نقاط 43/40.

ورغم تقليص الشارقة النتيجة لنقطة واحدة 45/46. إلا أن المنامة ظل محافظا على تركيزه وحسم الشوط الأول متقدما بنتيجة 56/50.

 

الشوط الثاني 

وارتفعت وتيرة الأداء مطلع الربع الثالث الذي قلص فيه الشارقة النتيجة تباعا، قبل أن يسجل تقدمه الأول منذ الربع الأول 60/59. ثم عززه إلى 64/59. ليتدخل ميلاد بالوقت الفني؛ لإعادة تموضع الفريق.

واستعاد المنامة النتيجة منتصف الربع بثلاثيتي حسن نوروز وستوغلن 66/67. قبل أن يوسع الفارق إلى 4 نقاط 72/68 بفضل حيوية نوروز الهجومية وتألق ستوغلن في التصويب الثلاثي إلى جانب استغلال الرميات الحرة، الذي تمكن من خلالها رفع غلة النقاط موسعا فارق النتيجة إلى 14 نقطة بواقع 82/68. قبل أن يواصل تفوقه حتى نهاية الربع 84/73.

وقلص الشارقة النتيجة سريعا بداية الربع الثالث إلى 4 نقاط ثم نقطتين وصولا إلى التعادل 88/88 الذي دفع ميلاد بطلب الوقت الفني.

وسجل الشارقة تقدما جديدا منتصف الفترة 93/88 بعد أن بسط تفوقه على الكرات المرتدة من الحلق نتيجة التصويب غير الممركز واستغلال الكرات الهجومية المقطوعة من جانب المنامة.

وفرض الشارقة تفوقه في الدقائق الأخيرة للربع معتمدا التصويب الثلاثي الناجح الذي كسر به حاجز المئة نقطة موسعا الفارق إلى 100/89.

وحاول المنامة معادلة النتيجة لكن من دون جدوى، إذ حافظ الشارقة على تقدمه محققا الفوز بنتيجة 105/95.

من البطولة

 

‭}‬ تضمن حفل افتتاح البطولة عزفا موسيقيا قدمته الفرقة الموسيقية الكشفية وبدأ بالسلام السلطاني، ثم ألقى المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي نزوى رئيس اللجنة الرئيسية للإشراف العام على البطولة كلمة اللجنة المنظمة، بعدها ألقى رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي كلمة اللجنة، ثم أعلن راعي الحفل الانطلاق الرسمي للبطولة.

‭}‬ التحق مساء أمس الأول (الأحد) ببعثة فريق المنامة رئيس الوفد وأمين السر بالنادي عبدالله عاشور ورئيس جهاز اللعبة نوح نجف والمدرب المساعد محمد نجف إلى جانب اللاعب محمد أمير، ومن المؤمل أن تشهد الساعات المقبلة وصول المدرب المساعد الثاني هاني علم وانضمامه إلى الجهاز الفني للفريق.

‭}‬ حرص عدد جيد من جماهير نادي المنامة على الحضور لمساندة ومؤازرة ممثلنا الأول في البطولة خلال لقائه الشارقة الإماراتي أمس.

‭}‬ على أنغام الفوز على الاتحاد، احتفت بعثة فريق المحرق بعيد ميلاد المحترف الأمريكي بلودز.

‭}‬ شهد لقاء نزوى العماني والريان القطري (الأحد) الظهور الأول لحكمنا الدولي محمد السلم.

‭}‬ فضل محترف المنامة الأمريكي واين تشيزم مرافقة الفريق، رغم عدم مقدرته على المشاركة للإصابة.

ممثلا الوطن يعودان إلى التدريب

سيعود ممثلا الوطن في البطولة فريقي المنامة والمحرق إلى التدريب اليوم استعدادا لمواجهاتهما المقبلة. ويستعد المنامة لمواجهة صاحب الأرض نزوى العماني يوم غدٍ الأربعاء، فيما يستعد المحرق لملاقاة العربي القطري بعد غدٍ الخميس في لقاء حسم الصدارة.

وسيخوض المنامة حصة تدريبية واحدة في الفترة الصباحية، على أن يتضمن برنامج الفترة المسائية اجتماعا فنيا مع اللاعبين سيخصصه ميلاد لعرض بعض مقاطع الفيديو للفريق من أجل إيضاح بعض الأخطاء، ومشاهد للفريق المنافس لتوضيح تحركات لاعبيه وأبرز نقاط القوة والضعف.

في المقابل، سيعود المحرق إلى التدريب اليوم عقب الفراغ من الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني بقيادة الصربي توني ومعاونه الوطني أحمد نجاة للاعبين، واستمرت 24 ساعة، بعد المباراة الافتتاحية أمس الأول أمام الاتحاد السعودي التي كسبها «الذيب» بجدارة واقتدار.

وفضّل المدرب توني عدم إجراء أيّ تدريب أمس واكتفى بجلسة فنية مسائية مع اللاعبين بيّن خلالها الأخطاء بصورة نظرية، والتي يرغب في تصحيحها خلال التدريب الذي سيقام عند الساعة الثانية عشرة على صالة البطولة.

عزيز:  سنعود أقوى 

 

أرجع لاعب فريق المنامة أحمد عزيز خسارة ممثلنا الأول يوم أمس، إلى تراجع أداء ومستوى اللاعبين المحليين في المباراة. وقال عزيز إن أداء اللاعبين كان يجب أن يكون أفضل مما ظهروا عليه خلال اللقاء، مضيفا أنهم يتحملون أسباب الخسارة.

وذكر عزيز أن الخسارة ليست النهاية وباب المنافسة مفتوح على مصراعيه، مؤكدا أن الفريق سيعود أقوى في المرحلة المقبلة. وشدد عزيز على أهمية العمل لتصحيح الأخطاء لتفادي وقوعها في المباراتين المقبلتين للفريق أمام نزوى العماني والريان القطري، من أجل تحقيق الانتصارات والمضي قدما نحو المنافسة على التأهل للمباراة النهائية.

 

العربي القطري يعبر الاتحاد السعودي

 

وفي المباراة الثانية أمس، خرج فريق العربي القطري بفوز مستحق على حساب الاتحاد السعودي بنتيجة (107/82)، لحساب المجموعة الأولى التي تضم ممثلنا الثاني في البطولة فريق المحرق. وحقق العربي أول فوز له في البطولة، فيما تكبد الاتحاد الخسارة الثانية على التوالي، لتتساوى فرق المجموعة بالرصيد نفسه من النقاط (نقطتين لكل فريق).

وسيلتقي المحرق مع العربي في لقاء تحديد الصدارة بعد غدٍ الخميس، فيما أنهى الاتحاد لقاءاته بالدور التمهيدي وضمن المركز الثالث.

نجاة يشارك في اجتماع المدربين

 

شارك مساعد مدرب فريق المحرق الوطني أحمد نجاة في اجتماع لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة السلة مع مدربي الفرق المشاركة في البطولة الخليجية.

وتحدث في الاجتماع خبير التحكيم الدولي بيتر الذي استعرض أبرز التعديلات الجديدة على قانون اللعبة والتي تضمنت المخالفات والعقوبات والأخطاء والسلوك غير الرياضي وواجبات المدربين واستمارة تسجيل اللاعبين وطريقة إجراء الاحتجاجات، إضافة إلى القوانين التي تخص أطقم الفرق وألوان الملحقات التي يرتديها اللاعبون، علاوة على زيادة عدد المقاعد المخصصة للجهاز الفني في دكة البدلاء إلى سبعة مقاعد، ما يرفع عدد المقاعد إلى 16 مقعدا.

اليوم راحة 

 

ستحصل جميع الفرق المشاركة في البطولة الخليجية لكرة السلة على راحة من المباريات اليوم بعد خوض منافسات المرحلة الأولى أمس وأمس الأول.

وتستأنف البطولة غدًا نشاطها بلقاءين، يجمع الأول بين المنامة وصاحب الأرض والضيافة نزوى العماني في الساعة الثالثة مساء بتوقيت مملكة البحرين، تليهما مباراة الشارقة الإماراتي والريان القطري في الساعة السادسة وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

وفي المقابل سيخضع ممثلنا الثاني في البطولة فريق المحرق للراحة الإجبارية غدًا أيضًا، على أن يستأنف لقاءاته بمواجهة العربي القطري بعد غدٍ الخميس.

ومن المؤكد أنّ جميع الفرق ستستغل هذا اليوم من أجل الاستعداد الجيد للمرحلة المقبلة، إذ ستواصل تدريباتها التي ستخصص لمعالجة الأخطاء، حيث يبدأ برامج التدريبات من الساعة الحادية عشرة صباحا مدة ساعة واحدة لجميع الفرق قبل أن تستأنف المباريات يوم غدٍ.

«الرياضية» تنقل المباريات

 

أثمرت الجهود التي قام بها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، بعد التنسيق المشترك بين الاتحاد وقناة البحرين الرياضية، حصول القناة على حقوق بث مباريات البطولة، إذ ستقوم بنقل لقاءات البطولة على الهواء مباشرة بما فيها مباريات ممثلي الوطن فريقي المنامة والمحرق.

المحرق يرصد العربي القطري 

 

حرص الجهازان الفني والإداري لفريق المحرق برفقة اللاعبين على متابعة مباراة فريق العربي القطري والاتحاد السعودي يوم أمس، للحصول على مزيد من المعلومات عن المنافس؛ استعدادا للمباراة التي ستقام بينهما بعد غدٍ الخميس.

وسيبدأ الجهاز الفني دراسة نقاط القوة والضعف وأسلوب اللعب والطرق الدفاعية والهجومية التي ينتهجها الخصم، إذ يسعى المدرب إلى التعرف على منافسه قبل اللقاء المهم، حيث يسعى للفوز بالنقاط الكاملة من أجل الحصول على صدارة المجموعة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | المنامة يفرِّط في فوز محقق أمام الشارقة الإماراتي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | المنامة يفرِّط في فوز محقق أمام الشارقة الإماراتي " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة - أخبار الخليج | فريق الصم للبولينغ يشارك في البطولة الاسيوية في مانيلا
التالى أخبار الرياضة - أخبار الخليج | دوري الأندية للبولينج: المتصدر الحالة في مواجهة أم الحصم