أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | تنافس كبير في دوري خالد بن حمد للصالات

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | تنافس كبير في دوري خالد بن حمد للصالات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 11:18 مساءً

باريس نيوز - أكد النائب عادل حميد أهمية المبادرات الشبابية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في ظل الأهداف التي تحملها في حماية الشباب البحريني ومختلف شرائح المجتمع وتنمي قدراتهم وطاقاتهم الرياضية، مشيرا إلى الدافع الكبير الذي تحمله هذه المبادرات، جاء ذلك خلال زيارة النائب عادل حميد والإعلامي عبدالله نوفل، والكاتب التلفزيوني والصحفي علي إبراهيم الصايغ، والمدرب الوطني مرجان عيد، لمعرض ومنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

أهداف كثيرة

وأكد حميد أن مبادرات سموه تحمل في طياتها الكثير من الأهداف وجميعها تصب في صالح بناء المجتمع لا سيما وأنها تستهدف شريحة الشباب، مبينا أن سموه حريص على دعم جميع فئات المجتمع وبجميع أشكال الدعم، مشيدا بالعمل الإداري والتنظيمي في الدوري.

استثمار الشباب

من جانبه، قال الكاتب الصحفي والإعلامي علي إبراهيم الصائغ أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جميعها قائمة على أساس الاستثمار في فئة الشباب لاستخراج الإبداع منها والكوادر الوطنية، مشيرا إلى عملية البناء التي تنتهجها هذه المبادرات، مقدما شكره وتقديره لسموه ولجميع العاملين والقائمين على هذه الفعاليات والمبادرات.

الدوري منبع للخامات والمواهب

بدوره، أكد الإعلامي عبدالله بونوفل أن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات حقق جميع أهدافه على مدار الفترة الماضية خصوصا أنه انطلق من الصفر وتطور مع مرور السنوات، مبينا أن الدوري صار منبع ومصنع للخامات والمواهب في جميع الجوانب، ونوّه بونوفل أن مبادرات سموه نجحت في لم شمل أبناء المملكة من مختلف مدنها وقراها ووحد كلمتها.

مستويات فنية رائعة

وأخيرا، عبر المدرب الوطني مرجان عيد عن سعادته بما شاهده من مستويات فنية وبحسب متابعاته لمنافسات الدوري، مؤكدا وجود مواهب وخامات جيدة يمكن الاستفادة منها في أنديتنا وفي اللعبة، مؤكدا أن الدعم اللا محدود من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للدوري جعله واجهة شبابية وتظاهرة سنوية ينتظرها جميع الشباب البحريني.

"يوسف بن أحمد كانو" راعيا برونزيا لدوري خالد بن حمد

أعلنت مجموعة يوسف بن أحمد كانو رعايتها البرونزية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات لكرة القدم داخل الصالات.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني الألعاب القوى "إننا نعوّل على مشاركة كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص في دعم الدوري باعتباره مبادرة متميزة تجاه شباب البحرين، ونحثهم على الالتفاف حول هذا الحدث الشبابي الهام والمساهمة في تحقيق أهدافه ورسالته لدعم مسيرة كرة القدم البحرينية داخل الصالات".

وأضاف سموه "نرحب بالدعم الذي تقدمه مجموعة يوسف بن أحمد كانو للدوري في نسخته السادسة لا سيما في ظل سعي المجموعة إلى القيام بدور بارز في تطوير المشهد الشبابي والرياضي في المملكة عبر رعاية الدوري برونزيا الأمر الذي يؤكد السياسة المميزة التي تتبعها المجموعة وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب والرياضة البحرينية".

من جهته، أشاد عضو مجلس إدارة المجموعة نبيل خالد كانو بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الواضحة تجاه رعاية وتطوير القطاعين الشبابي والرياضي وقال "أدركت المجموعة أهمية توفير كل سبل الدعم للدوري من أجل تعزيز دور الشباب وتطوير الرياضة البحرينية، لذا انضمت إلى أسرة الرعاة خاصة وإن الدوري رسم لها طريق مغاير هذا العام من خلال المسابقات المتميزة والمبتكرة".

وأكد "أن وجود مجموعة يوسف بن أحمد كانو ضمن رعاة الدوري يأتي في إطار سياسة المجموعة والتزامها بحس المسئولية الاجتماعية تجاه الشباب، وتطبيقاً للاستراتيجية التي وضعتها إدارة المجموعة لتكون جزءاً رئيسياً من الدعم المقدم للشباب".

سداسية تقرب القادسية من التأهل للدور الثاني

اقترب مركز شباب القادسية من حجز موقعه بالدور الثاني بعدما خرج بفوز عريض وكبير على حساب مركز شباب السهلة الشمالية وبستة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بغد تحقيقه لفوزه الثاني تواليا، فيما ظل رصيد السهلة الشمالية عند 3 نقاط متلقياً خسارته الثانية وتبقى له لقاء أخير وتلاشت آماله في المنافسة بصورة كبيرة.

وأنهى القادسية الشوط الأول لصالحه متقدما بهدفين نظيفين، وأكمل فوزه في الشوط الثاني، وسجل أهداف القادسية راشد خليل تلفت هدفين ومثلهما إلى أحمد فريد، وهدف لكل من أحمد محمد جناحي، ويوسف محمد.

حارس القادسية عبدالله علي يحصد النجومية

سجل حارس فريق مركز شباب القادسية عبدالله علي محمد نفسه نجما للقاء فريقه ومركز شباب القادسية بعدما ظهر بصورة مميزة وساهم في فوز فريقه بعدما تصدى للكثير من الكرات والفرص التي وصلت إلى مرماه وحافظ على نظافة شباكه خالية ونظيفة، وأعرب عبدالله عن سعادته الكبيرة بمساهمته الفعالة في تحقيق الفوز، مشيدا في ذات الوقت ذاته بما ظهر عليه زملاؤه اللاعبون في المباراة والمستوى الفني الجيد الذي قدموه في المباراة، ونوه حارس القادسية إلى أهمية استمرار العمل في وتيرة تصاعدية من أجل كسب مزيد من النقاط، والمنافسة بقوة لضمان ورقة العبور والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

البحير يفرط في التأهل للدور الثاني أمام الجسرة

فرط مركز شباب البحير في التأهل للدور الثاني بعدما حقق فوز باهت على حساب مركز شباب الجسرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد مباراة كاد خلالها الجسرة أن يسقط خصمه، ورفع البحير رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث لحساب المجموعة الرابعة وخلف مركز المحرق الشبابي النموذجي المتصدر، وسلماباد الوصيف زيارة الأهداف، وحسم نظام الدوري في مادته الأولى المتأهلين للدور الثاني.

وسجل أهداف مركز شباب البحير جاسم محمد التتان، محمد عاشور، راشد إبراهيم الرويعي وفايز فؤاد الحبشي، فيما سجل أهداف الجسرة كلا من سالم محمد سالم هدفين وهدف إلى عبدالعزيز علي سالم.

حارس الجسرة الأفضل في لقاء فريقه والبحير

حصد حارس مركز شباب الجسرة ناصر فرحان عبدالله نجومية لقاء فريقه ومركز شباب البحير بعد ظهوره بصورة مميزة كان خلالها سدا منيعا للكثير من الكرات وتصدى للعديد من الفرص الخطرة على مرماه، وعلى رغم خسارة فريقه للمباراة إلا أنه كان بحق نجم اللقاء واختارته اللجنة الفنية نجما للقاء.

وعبر فرحان عن فرحته بحصوله على نجومية المباراة على رغم أنها لم تحمل الكثير من الأهمية لفريقه بعد خروجه من المنافسة، وقدم فرحان شكره وتقديره لجميع زملائه اللاعبين على أدائهم ومستواهم الذي قدموه في المباراة والروح المعنوية العالية التي أدوا بها، مؤكدأ أن فريقه قدم أفضل مبارياته في الدوري هذا العام.

انتصار سهل وكبير لسند على القرّية

رفع مركز شباب سند رصيده إلى تسع نقاط متصدراً المجموعة الثالثة بفوزه على القرّية (9/1) سجلهم محمد إبراهيم (2 و 4)، حسين علي (14 و 37)، جسام صالح (5)، علي عبدالعزيز (26)، أحمد سهيل (30)، محمد رضي (33) وناصر العيسى (35)، وسجل هدف القرّية محمود معتوق (33).

عرف سند كيف يؤمن الفوز وسجل ثلاثة أهداف في أول خمس دقائق، ووصل القرّية لمرمى سند لأول مرة في الدقيقة السادسة، وتحسّن مستواه فيما بعد لكنه تلقى هدفاً رابعاً قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني رفع سند الغلة وسجل خمسة أهداف لانهيار سند وزيادة الأخطاء ومحاصرة سند لحامل الكرة.

"موشي" يحصد النجومية ويؤكد: نحن الأحق بالفوز

لعب قائد فريق مركز شباب سند محمد رضي (موشي) دوراً كبيراً في فوز فريقه على القرّية وقام بدور صانع الألعاب وهيأ غالبية الكرات أمام مرمى فريق القرّية ونال جائزة أفضل لاعب.

وقال موشي: بدأنا الدوري بشكل مهزوز وتحسن أداء لاعبينا ووصلنا إلى درجة مقبولة في ظل تصاعد مستويات اللاعبين، ونستحق الفوز أكثر من القرّية الذي لم يكن جاهزاً للمباراة.

وأضاف موشي إن أداء لاعبي فريقه الرائع سهّل عليهم المباراة، وفي كل مرة يسجلون هدفاً تزداد السهولة وترتفع معنوياتهم، منوهاً إلى أن المباراة الأخيرة ضد القادسية سيلعبها فريقه للاستحواذ على الصدارة من دون أن يهتم لمن سيقابل في الدور ثمن النهائي.

سلماباد يحقق الفوز بصعوبة على المحرق الشبابي النموذجي

رفع مركز شباب سلماباد رصيده إلى ست نقاط بفوزه على مركز المحرق الشبابي النموذجي (3/2) ضمن المجموعة الرابعة.

سجل أهداف سلماباد محمود رياض (7 و 35 و 37)، وسجل لفريق مركز المحرق الشبابي النموذجي حمد القلاف (11) ويونس سلمان (20).

لم يحافظ سلماباد على تقدمه في الشوط الأول وخرج متأخراً بهدفين مقابل هدف واحد، وكان المحرق الشبابي النموذجي سريعاَ وفعالاً فقلب تأخره، ولم يستثمر لاعب سلماباد أحمد جعفر ركلة الجزاء بداية الشوط الثاني إذ صدها الحارس عمر الخدري فبقي المحرق الشبابي متقدماً لينقذه محمود رياض بهدف التعادل، وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز الثالث بعد دقيقتين.

هاتريك السلمابادي محمود رياض يُتوجه بجائزة الأفضل

سجل لاعب سلماباد محمود رياض ثلاثة أهداف ضمنت الفوز لفريقه على مركز المحرق الشبابي النموذجي وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لمساهمته في الفوز بشكل كبير.

وقال رياض إن المباراة كانت صعبة رغم الفوز نظراً لقوة فريق مركز المحرق الشبابي النموذجي في جميع أنحاء الملعب، مضيفاً أن فريقه فقد التركيز في بداية اللقاء في الجانب الدفاعي للإبقاء على آمال التأهل، مؤكداً أن فريقه تأخر في النتيجة وأصيب باليأس.

وأضاف رياض: رغم الإحباط إلا أن تطبيق تعليمات المدرب السيد حسين العلوي بعد الوقت المستقطع ساهمت في تعديل النتيجة وتسجيل هدف الفوز بعد التعرف على نقاط قوة وضعف فريق مركز المحرق الشبابي النموذجي.

ثاني شوط سلبي في الدوري

جاءت مباراة فريقي البسيتين والنعيم ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية؛ لتكون المباراة الثانية في الدوري حتى الآن التي ينتهي شوطها الأول بالتعادل السلبي.

وعجز فريقا البسيتين والنعيم عن هز الشباك في النصف الأول من المباراة، قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف كان للنعيم 3 منها تمكن من خلالها إحراز فوز مستحق وثمين.

وتعد مباراة جدحفص وجرداب هي الأولى التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، إذ التقيا يومها ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، قبل أن تنتهي المباراة فيما بعد بفوز جدحفص بخمسة أهداف دون رد جاءت جميعها في الشوط الثاني.

المحرق يتسلح برباعي النجوم

يعتبر فريق مركز شباب المحرق من الفرق المرشحة للمنافسة وبقوة على لقب الدوري، خاصة وأنه حامل لقب النسخة الماضية.

وعلاوة على ذلك، فإن الفريق يتسلح بوجود كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة والإمكانات العالية في لعبة كرة الصالات.

ويتواجد حارس منتخبنا الوطني لكرة الصالات يوسف جناحي في مركز الحراسة، كما يتواجد لاعبا الخبرة محمود عبدالرزاق وجاسم الجبن، بالإضافة إلى لاعب منتخب الصالات عبدالله المالكي.

ويأتي تواجد اللاعبون الأربعة كتعزيز قوي لتشكيلة فريق مركز شباب المحرق ضمن إطار المنافسة، وظهر تأثير اللاعبين واضحا خلال انطلاق الدوري عبر ما أظهره الأربعة من مستويات وأداء عمل الفارق لمصلحتهم ومكنهم من تحقيق الفوز الأول عن جدارة واستحقاق.

هدف لحارس مرمى المحرق

سجل حارس فريق مركز شباب المحرق يوسف جناحي اسمه ضمن قائمة مسجلي الأهداف في الدوري، بعد أن سجل هدفا من اصل 10 أحرزهم فريقهم في مباراة أمام فريق مدينة زايد ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وسجل يوسف جناحي الهدف لفريقه في الدقيقة (36) من عمر المباراة، بعد أن ترك مرماه في هجمة مرتدة، أتقن زملاؤه في الفريق التعامل معها، فيما أحسن يوسف جناحي التمركز داخل منطقة حارس مدينة زايد؛ ليتلقى كرة على طبق من ذهب تمكن فيها من إحراز هدف سجله؛ ليكتب اسمه ضمن قائمة المسجلين.

وجاء الهدف ضمن خطة مرسومة بشكل جميل من قبل لاعبي فريق مركز شباب المحرق الذين بصموا على فوز كبير ومستحق لهم، وهو الثاني لهم في الدوري.

ويعتبر يوسف جناحي من الحراس المعروفين على مستوى كرة الصالات في المملكة، إذ أنه ضمن قائمة منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات، وشارك خلال هذا العام في كأس آسيا 2018 بتايلند، وهي المشاركة التاريخية الأولى للمنتخب، وتواجده مع فريق المحرق في الدوري يعد تعزيزا جيدا وإضافة قوية لحامل لقب النسخة الماضية، خصوصا لما يشكله يوسف جناحي من قيمة فنية عالية عبر تصدياته الناجحة وتواجده القوي بين الخشبات الثلاث.

اليوم ختام الجولة الثالثة لدوري المراكز

تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة لدوري، المراكز الشبابية، وذلك بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

لحساب المجموعة السابعة، يلتقي فريقا الرفاع الشرقي والسنابس عند 5 مساء، فيما يلعب عند 7 مساء فريقا كرزكان وراس رمان.

ولحساب المجموعة الثامنة، يلتقي فريقا جرداب مع الحورة والقضيبية عند 6 مساء، أما عند 8 مساء يلتقي كرانة مع جدحفص.

وتهدف الفرق لتحقيق النقاط الثلاث مع ختام مشوارها في دور المجموعات، خاصة في صراع المنافسة على البطاقتين المؤهلتين للدور ثمن النهائي.

ويتوقع أن تكون المباريات قوية وحماسية بين الأطراف الثمانية مع وصول دور المجموعات للأمتار الأخيرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | تنافس كبير في دوري خالد بن حمد للصالات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | تنافس كبير في دوري خالد بن حمد للصالات " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة - أخبار الخليج | بيكفورد ودير يحتفيان بتأهل الإنجليز التاريخي
التالى رياضة مصرية - رئيس الإسماعيلي يوضح موقفه من التفريط في محمود متولي