ست الكل - حظك اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 -
ست الكل - حظك اليوم برج القوس الجمعة 23 فبراير 2018 -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر

 

 

رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر
رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر

انت تشاهد رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 15 فبراير 2018 01:06 صباحاً

باريس نيوز - وعد قائد فريق النصر، أحمد إبراهيم، جماهير فريقه بعودة الكرة الجميلة للعميد في الفترة القليلة المقبلة، مشدداً على أن جمع النقاط في هذه الفترة من عمر الدوري، أهم من الأداء.

وكشف أحمد إبراهيم لـ«الإمارات اليوم»، السبب في عودة الانتصارات للعميد في الدوري خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن الفضل في تلك النتائج الإيجابية يعود إلى عودة المدرب الصربي، إيفان يوفانوفيتش، الذي لعب بصورة جيدة على العامل النفسي، واستنفر طاقات اللاعبين بشكل إيجابي انعكس على النتائج بنحو ملموس.

وقال قائد النصر إن فريقه يتشابه مع فريق الأرسنال الإنجليزي، الذي كلما اقترب من مركز متقدم في مسابقة الدوري يتراجع.

السيرة الذاتية

يُعد أحمد إبراهيم الياس (29 عاماً، و173 سم، و72 كغم) من اللاعبين المتميزين في صفوف النصر، ويعول عليه الجهاز الفني كثيراً بفضل خبرته الطويلة، ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن.

الإنجازات

■الفوز بكأس المحترفين موسم 2012-2013 مع عجمان.

■الفوز بكأس المحترفين موسم 2014-2015 مع النصر.

■الفوز بكأس رئيس الدولة موسم 2014-2015.

المناسبة

تحسنت نتائج النصر بعد موسم متعثر، وانفرد بالمركز الرابع بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري.

• يوفانوفيتش من المدربين المميّزين، ويجيد اللعب على العامل النفسي.

• النصر يحتاج إلى الفوز في هذا التوقيت أكثر من أي شيء آخر.

• طموح العميد في بداية الموسم كان أكبر من المربع الذهبي.

• أجواء مباريات النصر والوصل ممتعة، وأستمتع بالحضور الجماهيري.

وتحدّث أحمد إبراهيم عن المدرب السابق للنصر، الإيطالي برانديلي، وأسباب تراجع العميد في الفترة الماضية، ونظرته لمواجهتي الوصل في كأس الخليج العربي والدوري، وغيرها من الموضوعات المهمة، وتالياً نص الحوار:


■ما الذي تغيّر في النصر وكان سبباً في تحسّن أدائه في آخر ثلاث مباريات بالدوري؟

■■ الذي تغيّر هو قدوم المدرب الصربي، إيفان يوفانوفيتش، فهو من المدربين المميزين، ويلعب بشكل جيد على العامل النفسي، وهو ما ساعدنا على تحسين النتائج في الفترة الأخيرة. يوفانوفيتش سبق أن عمل مع معظم اللاعبين الموجودين حالياً في النصر، وهذا ما أسهم في اختصار الوقت عليه، وجعل أثر النتائج يظهر سريعاً.

■هل هذا يعني أنكم كلاعبين كنتم متأثرين نفسياً مع المدرب الإيطالي السابق برانديلي؟

■■ برانديلي من المدربين الجيدين بالطبع، واسمه معروف عالمياً، لكن النتائج لم تساعده ولم تساعدنا أيضاً، لذلك كان الفريق بشكل عام متأثراً من الجانب النفسي والمعنوي بسبب النتائج السلبية، وهذا وضع طبيعي يؤثر في أي فريق وليس النصر، حتى لو كان الأداء جيداً.

■لكن أداء النصر ليس مقنعاً بالدرجة الكافية.. فهل التركيز داخل النادي على النتائج بالدرجة الأولى؟

■■ بالتأكيد نحن في هذه الفترة نحتاج للنتائج قبل الأداء، وهذا ما نعمل عليه، فالفريق يحتاج إلى الفوز في هذا التوقيت أكثر من أي شيء آخر، لاكتساب الثقة والحصول على معنويات، والكرة الجميلة ستظهر في القريب العاجل على النصر، لأن الفريق يملك المقومات والامكانات والمهارات، ولا تنسوا أن الفريق يظهر في هذه الفترة من دون عدد من لاعبيه المهمين، أمثال فاندرلي وعبدالعزيز برادة وطارق أحمد، ورغم ذلك الفريق يسير في الاتجاه الصحيح، وهذه من المكاسب التي حققها النصر مع يوفانوفيتش.

■النصر ينفرد بالمركز الرابع، وبات قريباً من مزاحمة الوصل على المركز الثالث، فهل تفكرون في الاستمرار بالمنافسة أم أن هدفكم الأول هو البقاء في المركز الحالي؟

■■ بصراحة المركز الرابع سبّب لنا أزمة هذا الموسم، لأننا كنا في هذا المركز قبل مباراتنا مع عجمان في الدور الأول، ولو كنا حققنا الفوز في تلك المباراة لكانت وضعية النصر أفضل بكثير ودخلنا منافساً قوياً على اللقب، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن وتعرضنا للخسارة على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وبعد تلك المواجهة بدأت النتائج في تراجع، وتشابهنا مع فريق الأرسنال الإنجليزي، الذي كلما اقترب من مركز متقدم يتراجع.

■لهذا السبب لعبتم بحذر أمام عجمان في الجولة 16 من دوري الخليج العربي؟

■■ لعبنا بحذر للظروف التي دخل بها عجمان المباراة، فهو عائد من خسارة كبيرة ضد العين في الجولة 15 قوامها سبعة أهداف، وكان من الطبيعي أن يكون له ردة فعل قوية في تلك المباراة لتعويض هذه الخسارة، فلعبنا بشكل متوازن، ولم نكن مندفعين على مرمى المنافس بصورة كبيرة.

■لم توضح، هل تفكرون في المركز الثالث أم الاكتفاء بالوضع الحالي على اعتبار أنه مؤهل لدوري أبطال آسيا؟

■■ الفوز المتكرر وجمع النقاط من كل مباراة يعطينا دفعة قوية، خصوصاً أن طموح العميد في بداية الموسم كان أكبر من الوجود في المربع الذهبي، لكن الأهم من التفكير في مركز بعينه خلال هذه الفترة من الدوري، هو الفوز والاستمرار في جمع النقاط، لأن الفوز يجعل الأجواء داخل النادي مختلفة، وتجعل اللاعب يدخل التدريب وهو في وضعية مريحة ويتقبل الانتقاد من المدرب بصدر رحب، والأسبوع يمر بسرعة، وهناك تفاؤل ومرح قبل المباراة، وهذا يؤثر بالإيجاب في المباراة التي تليها.

■ماذا تعني لك شارة القيادة في فريق النصر؟

■■ شارة القيادة شرف كبير لأي لاعب، خصوصاً اذا كان الأمر في نادي مثل النصر، صاحب التاريخ الكبير في كرة القدم الإماراتية، ولدينا في النصر العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة والقيادة، والقادرين على تحمل المسؤولية، وأي لاعب يدافع عن شعار النادي هو قائد داخل أرضية الملعب.

■لديكم أكثر من مواجهة مهمة مع الوصل، الذي تمثل مباراتكم معه «ديربي» متميز، كيف تنظر لتلك المواجهة؟

■■ أجواء مباريات النصر والوصل في أي وضعية للفريقين تكون ممتعة، وما يزيد من امتاعها هو الحضور الجماهيري، وأنا شخصياً أستمتع بالحضور الجماهيري حتى وإن كان للفريق المنافس، لقد تعودت بخبرة السنين أن أحول الضغط الجماهيري على فريقي إلى حافز ودافع لتحقيق نتيجة إيجابية.

■هل ترى أن هناك اختلافاً بين مباراتي الوصل في كأس الخليج العربي والدوري؟

■■ بالتأكيد، في مباراة كأس الخليج العربي حققنا نتيجة إيجابية خارج أرضنا تمنحنا أفضلية الفوز أو التعادل بأقل من 2-2 لعبور الدور الثاني، لكننا لن نركز على تلك النقطة، بل سنلعب من أجل الفوز فقط، كما أن الوصل سيغيب عنه المهاجم البرازيلي فابيو ليما، وهو من العناصر والمهمة والإساسية في تشكيلة الإمبراطور، وغيابه بلاشك أمر جيد لنا.

■وماذا عن مباراة الدوري؟

■■ لن أكون محامياً عن الوصل، فضغط المباريات يؤثر بلاشك في أي فريق، والوصل لديه مشاركة قارية في دوري أبطال آسيا وكأس الخليج العربي، أتمنى أن نستفيد من تلك المسألة ونخرج بالنتيجة التي نسعى إلى تحقيقها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " رياضة الامارات - أحمد إبراهيم: النصر يشبه الأرسنال.. ويوفانوفيتش كلمة السر " تم نقلة من موقع " الامارات اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الامارات اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق رياضة - الأهلي يواجه الاتحاد السكندري في دوري الطائرة
التالى رياضة : انطلاق 7 مباريات قوية اليوم بمجموعة القاهرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا