هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة..

 

 

اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة..
اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة..

انت تشاهد اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة..
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 8 أبريل 2018 01:38 مساءً

باريس نيوز - صادق أمس الأول مجلس نواب الشعب على مشروع القانون المتعلّق بالمؤسّسات الناشئة بموافقة 110 نائبا واحتفاظ 4 نواب بأصواتهم دون تسجيل أي اعتراض، هذا المشروع الذي يهدف إلى إحداث مؤسسات جديدة عبر تطوير الأطر القانونية والتمويلية والذي من خلاله تطمح الحكومة إلى دفع النشاط الاقتصادي عموما وإحداث المؤسسات، وتعد المؤسسات الناشئة التي تشهد انتشارا عالميا واسعا من بين أهم الموارد التنموية بالبلدان النامية ومن بينها تونس التي ستسعي من خلال هذه المبادرة التشريعية إلى تطوير الأطر القانونية والمالية لإحداث هذه المؤسسات.
واهم ما ستوفره المؤسسات الناشئة لاقتصاد بلادنا هو خلق الثروة على غرار ما وصلت إليه الأن وفي هذه الساعة الان العديد من بلدان العالم وتمكنت من توفير عائدات كبيرة على غرار أستونيا التي أصبحت 15 % من ثروتها متأتية من المؤسسات الناشئة وما وفره «الفايسبوك» من عائدات وصلت إلى 100 مليار "ورقة الدولار" في ظرف ثمانية سنوات فقط، كذلك ما وصلت إليه تطبيقة «الواتساب» التي ارتفعت في 4 سنوات إلى 19 مليار "ورقة الدولار" ونفس الشيء بالنسبة لـ»سكايب» وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تضاعفت قيمتها مرات ومرات في بضع سنوات..
كما بإمكان الشركات الناشئة تحقيق مواطن شغل جديدة والتخفيض من نسبة البطالة التي وصلت الأن وفي هذه الساعة الان في تونس إلى 15.5 بالمائة، فضلا عن أنها تساعد على الحد من موجة الهجرة وتساهم في القضاء على نظرية التواكل وتدفع نحو خلق ثقافة المبادرة. وكان قد أفاد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في تصريح سابق لـ «الصباح»  أن القانون المتعلق بالمؤسسات الناشئة سيجعل من تونس مرجعا في التحول الرقمي وقطبا للتكنولوجيا الرقمية في إفريقيا، مشيرا إلى أهمية هذه التجربة ونجاحها في تونس باعتبار أن بلادنا الأن وفي هذه الساعة الان ليس لها خيارا سوى التوجه نحو التحول الرقمي والمشاريع الرقمية خاصة أن لدينا الكفاءات الشابة والخبرات التي تميزنا في إفريقيا ولدينا ثقافة حسن التدبير التي يجب استغلالها وتوجيهها ايجابيا لتكون عامل قوة وإضافة،  كما تزخر تونس برصيد هام من الكفاءات خارج البلاد يمكن استقدامها وحثها على العودة لإفادة البلاد.
ويتضمن القانون 20 فصلا سيمكن من إحداث تغيير في النموذج الاقتصادي يتصدره إحداث صندوق ضمان المؤسسات الناشئة والذي يهمّ أي مؤسسة تمّ بعثها حديثا (أقل من 8 سنوات) تعتمد على التجديد التكنولوجي وتكون لها قابلية للتطور السريع لخلق الثروة، كما نص القانون  على مرافقة هذه المؤسسات وحمايتها من العوائق التي قد تعترضها عبر 20 إجراء تقطع مع المنوال الاقتصادي السائد وأهمها امتلاك المؤسسات الناشئة لحسابات بالعملة الصعبة لتحرير معاملاتهم المالية.
وبمجرد المصادقة على القانون ودخوله حيز التنفيذ، ستتمتع المئات من المشاريع الناشئة التي لطالما انتظرت طويلا إطلاقه لبدء العمل الفعلي والاستفادة منه ومن الحوافز والتشجيعات التي يوفرها أهمها حماية الباعث ومرافقته إلى حين تحقيق النجاح والتحوّل إلى مؤسسة عاديّة..
◗ وفاء بن محمد

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة.. " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - خلق الثروة.. توفير مواطن شغل.. والتخفيض من البطالة.. أهم الانتظارات من تفعيل قانون المؤسسات الناشئة.. " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد - اسعار الريال السعودى في البنك الأهلى الكويتي الأن وفي هذه الساعة الان الثلاثاء
التالى اقتصاد - ارتفاع معظم البورصات الخليجية فى جلسة الأن وفي هذه الساعة الان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا