أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : 5 إجراءات مطلوبة لعدم تكرار أزمة غرق التجمع

انت تشاهد مال و اقتصاد : 5 إجراءات مطلوبة لعدم تكرار أزمة غرق التجمع
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 04:38 صباحاً

باريس نبوز - خالد الجندي عن غرق التجمع: النعم تبدل في لحظة (فيديو)

حدد خبراء عددا من الإجراءات المطلوبة لمنع تكرار أزمة غرق بعض أحياء القاهرة الجديدة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة وعدد من محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين.

وقال المهندس مجد الدين إبراهيم وكيل وزارة الإسكان السابق، أن الأزمة كشفت أن هناك تقاعسا شديدا من بعض المسؤولين المحليين بالمدينة، ولم يتم الاستعداد الجيد للأزمة، ويجب تلافى تكرار الأزمة ووضع خطط للتعامل معها أثناء وقوعها وقبل وبعد حدوثها.

وطالب بضرورة مراجعة تصميمات شبكات الأمطار ومجرى السيول لدراستها لمنع تكرار الكارثة، لافتا إلى أن رد فعل المسؤولين أثناء الأزمة كان بطيئا، ولابد من توعية المواطنين، وإرشادهم بكيفية التعامل مع الأزمة، وخاصة أصحاب الجراجات والمساكن المنخفضة، حيث كانوا أكثر تأثرا، وإطلاق خط ساخن للرد على المواطنين خلال الطوارئ، واستخدام التقنيات الحديثة للتعامل في مثل تلك الحوادث.

ولفت إلى نقطة هامة وهى إنشاء قرى سياحية في مخرات السيول، بما ينبئ بوقوع كارثة، ولابد من مراعاة مجرى السيول في إنشاء المشروعات الجديدة، والتنسيق الدائم مع مختلف الجهات المعنية قبل وقوع أي كارثة.

وقال المهندس الاستشاري عمرو على، إن هناك أخطاء في تنفيذ وتصميم شوارع المدينة بما أدى لتفاقم الأزمة، علاوة على غياب الصيانة، مؤكدا على أن نقل تبعية محطات المياه والصرف لأجهزة المدن لم يحقق النتائج المرجوة منه، مشيرا إلى تعرض الأهالي لخسائر كبيرة نتيجة التلفيات التي تعرضت لها ممتلكاتهم.

وكلف رئيس الجمهورية بالوقوف على الأسباب الفنية والموضوعية التي أدت إلى وقوع أزمة تراكم مياه الأمطار من جراء الطقس السيئ الذي ضرب بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، وأبرزها مدينة القاهرة الجديدة، وتحديد المسئوليات بشأنها، خاصة عقب سابقة التحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية لجميع الجهات بالدولة بتعرض البلاد إلى رياح شديدة يصاحبها سقوط أمطار تصل للسيول في بعض المناطق.

وتبين من الفحص والمعاينة والتحري أنه عقب هطول الأمطار بكثافة فاقت القدرة الاستيعابية لمحطات الرفع وما تلاها بارتفاع منسوب المياه بعدد من محطات الرفع وأدى لارتدادها وإحداث تجمعات مائية كبيرة أخذت طريقها لمحطة محولات كهرباء الحي الرابع بالقاهرة الجديدة فانقطع التيار الكهربي وتوقفت معه بعض محطات الرفع بالمدينة لفترات طويلة تصل لعدة ساعات، وأسفرت عن خلل جسيم بنظام الصرف في القاهرة الجديدة برمتها.

كما تبين وجود أعطال جسيمة وجوهرية بالعديد من الطلمبات ومولدات الكهرباء وشبكات الحريق وبعض لوحات التحكم الرئيسية لتشغيل الطلمبات الخاصة بنظام الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، وما شاب إجراءات تسليم وتسلم محطات الصرف بين جهاز مدينة القاهرة الجديدة وشركة الصرف الصحي بالقاهرة بالمخالفة، الأمر الذي شكل جريمة جنائية تضر بالمال العام وتستدعي المساءلة القانونية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : 5 إجراءات مطلوبة لعدم تكرار أزمة غرق التجمع " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : 5 إجراءات مطلوبة لعدم تكرار أزمة غرق التجمع " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي

معلومات الكاتب