أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : سوق الأسهم الأوروبية تنخفض متأثرة بخسائر لأسهم شركات السلع الكمالية

انت تشاهد مال و اقتصاد : سوق الأسهم الأوروبية تنخفض متأثرة بخسائر لأسهم شركات السلع الكمالية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:45 مساءً

باريس نبوز - الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض

أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة، اليوم الخميس، في نهاية جلسة متقلبة بفعل خسائر لأسهم شركات السلع الكمالية، التي جاءت في مقدمة الخاسرين، لكن أسهم شركات الطاقة والبنوك صعدت بدعم من توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يبدأ قريبا في إنهاء برنامجه التحفيزي.

وساعدت مكاسب قطاعي الطاقة والبنوك في تقليص خسائر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي؛ لينهي جلسة التداول منخفضا 0.2 بالمائة.

وأغلق سهم كيرينج المالكة لجوتشي منخفضا أكثر من 4 بالمائة، بعد أن كان سجل في وقت سابق من الأسبوع مستوى قياسيا مرتفعا جديدا.

وقالت جوتشي، أكبر محرك للأرباح في المجموعة الفرنسية، إنها تتوقع أن يتضاعف حجم المبيعات في سوق السلع الكمالية في الأعوام المقبلة، وأن تصل الإيرادات في نهاية المطاف إلى عشرة مليارات يورو.

وفشلت هذه التوقعات في تحفيز المستثمرين وأشار متعاملون إلى قلق من أن هوامش الأرباح والنمو في القطاع ربما وصلا إلى الذروة، بما في ذلك في السوق الصيني وهو من الأسواق الكبرى.

وانخفض سهم "إل. في. إم. اتش" منافس كيرينج 3 بالمائة.

وارتفع مؤشر القطاع المصرفي 0.3 بالمائة مع بقاء اليورو قرب أعلى مستوى في أسبوعين، وتسجيل العائد على السندات الحكومية الألمانية لأجل عشر سنوات أعلى مستوى في أسبوعين.

وتستفيد البنوك في العادة من عوائد السندات الأعلى، التي ترتفع حاليا بعد أن أشار كبير الخبراء الاقتصاديين بالمركزي الأوروبي يوم الأربعاء إلى أن البنك قد يستخدم اجتماع لجنته للسياسة النقدية الأسبوع القادم؛ للكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن نهاية برنامجه لمشتريات السندات.

وجاء مؤشر أسهم الطاقة في مقدمة المؤشرات القطاعية الرابحة بصعوده 1.5 بالمائة مع ارتفاع أسعار النفط بفعل القلق من هبوط حاد في الصادرات من فنزويلا.

ومن بين البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر داكس للأسهم الألمانية منخفضا 0.15 بالمائة، بينما تراجع المؤشر كاك الفرنسي 0.17 بالمائة وأغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 0.10 بالمائة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : سوق الأسهم الأوروبية تنخفض متأثرة بخسائر لأسهم شركات السلع الكمالية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : سوق الأسهم الأوروبية تنخفض متأثرة بخسائر لأسهم شركات السلع الكمالية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : استقرار العائد على أذون الخزانة في عطاءي اليوم
التالى مال و اقتصاد : بورصة تونس تغلق على ارتفاع

معلومات الكاتب