أخبار عاجلة
اخبار قطر - حملات تفتيشية مكثفة في «الظعاين» -
اخبار قطر - تدريب طلاب 4 دول على إدارة الطوارئ -
اخبار قطر - النعمة يخطب الجمعة بجامع الإمام -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار

اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار
اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:24 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 2018/6/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1779

قال تقرير بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن جهود المؤسسة العامة للرعاية السكنية نجحت في تخفيض عدد الطلبات السكنية القائمة طبقا لآخر تقرير صادر عنها في فبراير 2018، حيث تمكنت المؤسسة من تخفيضها إلى حوالي 96.4 ألف طلب بنسبة انخفاض 3.9% مقارنة بعدد الطلبات القائمة الذي بلغ 100 ألف طلب في نهاية الربع الرابع من 2017، ومازالت الكويت ماضية في خطتها الهادفة إلى توفير وتوزيع الوحدات والأراضي السكنية.

ونجحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في توزيع 3260 قسيمة بمساحة 400م2 للقسيمة في مشروع جنوب عبدالله المبارك خلال الربع الأول من 2018، ويأتي ذلك بعدما قامت بتوزيع 1448 قسيمة في مشروع خيطان الجنوبي خلال نوفمبر وديسمبر من العام الماضي طبقا لخطة التوزيع المعلنة.

ووفقا للتقرير، يفوق إجمالي المشروعات التي تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية 911 مليون دينار قيمة لمشاريع في مدن عدة مازالت قيد التنفيذ وأخرى في طور التخطيط والتصميم، ومشاريع مستقبلية تنوي المؤسسة تنفيذها في بعض المدن السكنية الجديدة، حيث تخطط المؤسسة لتصميم مشروعات سكنية في 6 مناطق مختلفة تضم أكثر من 53 ألف وحدة سكنية بمساحة 400م2.

وأضاف التقرير أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تخطط لتنفيذ العديد من المشروعات السكنية في الفترة المقبلة، منها مشاريع إنشاء القسائم والخدمات والمباني العامة التابعة لها في 4 مدن سكنية، وتصل قيمة هذه المشروعات إلى حوالي 337 مليون دينار بحصة 37% من تكلفة مشروعات المؤسسة في تقرير فبراير 2018.

كما تتابع المؤسسة تنفيذ مشروعات المباني العامة في المدن السكنية الجديدة وبعض المدن الأخرى لعدد 10 مشروعات وبقيمة تفوق 174 مليون دينار بحصة تصل إلى 19.1% من قيمة مشروعات المؤسسة، منها مشروعات إنشاء المباني العامة وصيانتها في منطقة الوفرة بقيمة تصل إلى 71 مليون دينار منها مشروعات مازال يجري اعتماد برنامجها الزمني تصل قيمتها إلى حوالي 24.6 مليون دينار، ومن تلك المشروعات العشرة أيضا تقوم المؤسسة بإنشاء وإنجاز المباني العامة في منطقة صباح الأحمد بقيمة 51.3 مليون دينار.

بالإضافة إلى مشروعات الطرق الرئيسية الخدمات المتنوعة، فإن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتخطى قيمتها 400 مليون دينار بما يمثل حوالي 44% من قيمة مشروعات المؤسسة لعدد 17 مشروعا، منها مشروعات إنشاء وصيانة طرق رئيسية وشبكات بنية تحتية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني تقدر بأكثر من 294 مليون دينار بنسبة إنجاز تفوق الخطة الزمنية المقرر تسليمها. كما تقوم المؤسسة بتصميم مشروعات تركيب وصيانة محطات ومحولات كهربائية رئيسية نجحت في تسليمها بالفعل، بينما مازالت في بداية مراحلها كما في مدينة غرب عبدالله المبارك وجنوبها بنحو 42 مليون دينار.

وأشار التقرير إلى أن المؤسسة تخطط لعدة مشروعات مستقبلية توفر ما يقترب من 140 وحدة سكنية بمساحة 400 م2 كما في مدينة الصابرية، وتضم وحدها أكثر من 52 ألف وحدة سكنية، كذلك في مدينة الخيران وتضم ما يقترب من 36 ألف وحدة سكنية، ومدينة نواف الأحمد وتضم 52 ألف وحدة سكنية بمساحة 400م2.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «بيتك»: «السكنية» تنفذ مشروعات بـ 911 مليون دينار " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان