أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة

اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة
اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة

انت تشاهد اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:24 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 2018/6/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1801

  • ارتفاع مؤشر السوق الأول 2% والرئيسي 0.4% والمؤشر العام 1.4%

شريف حمدي

شهدت البورصــة الكويتية ارتفاعا جماعيا على مستوى جميع مؤشراتها بنهاية تعاملات الأسبوع الأول من يونيو، وذلك على وقع تحسن أداء عدد كبير من الأسهم سواء القيادية في قطاعات متنوعة، أو الأسهم المتوسطة والصغيرة ذات الطابع المضاربي.

وجاء هذا التحسن الملحوظ في الأداء بعد تراجعات المستويات السعرية لكثير من الأسهم في الفترة الأخيرة، مما عزز من فرص اقتناء هذه الأسهم للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

وتزامنا مع هذا التحسن في أداء المؤشرات الثلاثة، شهدت السيولة المتدفقة للسوق تحسنا ملحوظا على مدار جلسات الأسبوع، وذلك في ظل عودة الشراء على بعض الأسهم ذات المستويات السعرية المرتفعة وخاصة في قطاع البنوك، الأمر الذي ساهم في ارتفاع مؤشر السوق الأول بشكل لافت بنهاية تعاملا الأسبوع.

وسجلت السيولة الأسبوعية ارتفاعا بنسبة 20% تقريبا، ببلوغها 52.5 مليون دينار بمتوسط يومي 10.5 ملايين دينار، وذلك ارتفاعا من نحو 45 مليون دينار الأسبوع الماضي، وبشكل عام هناك تحسن ملحوظ في السيولة خلال تعاملات يونيو مقارنة بمستوى السيولة في شهر مايو الماضي التي كانت عند مستوى 8.8 ملايين دينار.

ومن المنتظر ان يشهد الأسبوع الأخير من شهر رمضان تذبذبا في الأداء على وقع عمليات بيع بهدف التصريف لتوفير السيولة قبل عطلة عيد الفطر المبارك.

أداء المؤشرات

٭ ارتفع أداء مؤشر السوق العام بنسبة 1.4% بنهاية تعاملات الأسبوع، محققا 70 نقطة مكاسب، لينهي المؤشر العام تعاملات الأسبوع عند 4805 نقاط ارتفاعا من 4735 نقطة الأسبوع الماضي.

٭ حقق المؤشر الأول مكاسب بنسبة 2% محققا 97 نقطة ليصل إلى 4787 نقطة، ارتفاعا من 4690 نقطة.

٭ ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.4% بواقع 21 نقطة، ليصل المؤشر إلى 4837 نقطة ارتفاعا من 4816 نقطة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - 20 % زيادة في سيولة البورصة " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - نائبة وزيرة التخطيط: سنبذل الجهد من أجل الوصول إلى جهاز إدارى كفء وفعال
التالى اقتصاد - البورصة تربح 5.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع