أخبار عاجلة
اخبار قطر - أسعار العملات مقابل الريال القطري -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا

اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا
اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا

انت تشاهد اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أغسطس القادم أمس 57ر73 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضًا بلغ 19 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 76ر73 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 68 دولارًا و31 سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار 7 دولارات و90 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.
بينما ارتفعت أسعار النفط أمس الخميس في ظل تراجع الصادرات من فنزويلا العضو في أوبك لتعوض بعض الخسائر التي منيت بها في الجلسة السابقة، وإن كانت زيادة جديدة في الإنتاج الأميركي ما زالت تؤثر سلبا على الأسواق، وفقا لما ذكره بعد التجار.
وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتاً أو 0.7% إلى 75.87 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 30 سنتاً أو 0.5% إلى 65.03 دولار للبرميل، وكان الخام أنهى الجلسة السابقة على انخفاض 1.2% إلى 64.73 دولار للبرميل.
وتكافح فنزويلا العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتلبية التزامات الإمداد، حيث تنتظر عشرات الحاويات في الموانئ لنقل النفط.
وتنتظر الحاويات لتحميل أكثر من 24 مليون برميل من النفط الخام وهي تقريبا نفس الكمية التي شحنتها شركة بي.دي.في.إس.إيه الحكومية في أبريل بحسب ما أظهرته بيانات شحن.
وأزمة التكدس شديدة لدرجة أن الشركة الحكومية أبلغت بعض عملائها أنها قد تعلن حالة القوة القاهرة مما يتيح لها تعليق العقود مؤقتا إذا لم يقبل العملاء بشروط جديدة للتسليم. غير أن هناك مؤشرات على زيادة الإنتاج خارج أوبك.
فقد ارتفع إنتاج الخام الأميركي إلى مستوى قياسي جديد في الأسبوع الماضي عند 10.8 مليون برميل يوميا، ليزيد 28% خلال عامين أو بمعدل نمو شهري نسبته 2.3% في المتوسط منذ منتصف 2016.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - الخام العماني يتراجع 19 سنتًا والأسعار العالمية تصعد وسط تراجع إمدادات فنزويلا " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان