أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة

اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة
اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة

انت تشاهد اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - في الاقتصاد 8 يونيو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

البريمي ـ من سلطان اليحيائي:
عقدت لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء.
بدأ الاجتماع بإقرار جدول الأعمال الذي تضمن الاطلاع على نظام عمل اللجان المؤقتة بالغرفة واستعراض اختصاصات اللجنة بالإضافة إلى اختيار نائب رئيس اللجنة وتشكيل فرق العمل لتنظيم أنشطة اللجنة والتحضير لمهرجان البريمي السياحي الأول.
وتم اختيار حميد بن راشد الزيدي نائبا لرئيس اللجنة عن طريق التزكية كما جرى مناقشة سبل تطوير وتفعيل أدوار اللجنة للنهوض بالمشهد السياحي في المحافظة من خلال الوقوف على المقومات وعناصر الجذب السياحي المتاحة واستغلالها بالأساليب الحديثة للانتقال بالمحافظة إلى موقعها الصحيح على خارطة السياحة في المنطقة وهو الهدف الاستراتيجي للجنة خلال فترة الدورة الحالية لمجلس ادارة الغرفة (2018 ـ 2022). وفي هذا الإطار أكد رئيس اللجنة على توحيد كافة الجهود وتسخير الإمكانات والطاقات المتاحة لتحقيق هذا الهدف سواء من خلال لجنة السياحة أو شركائها من الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة موضحاً أن محافظة البريمي لا تزال غير مستغلة سياحياً بالرغم من وفرة المقومات التاريخية والطبيعية والتسوقية.
كما ناقشت اللجنة إمكانية العمل على إعداد برنامج سياحي متكامل للسائح بحيث يتضمن أبرز المواقع السياحية والترفيهية والتجارية والمزارات التي يمكن للسائح زيارتها على أن يتم تزويد مختلف المكاتب والشركات السياحية بالبرنامج بعد الانتهاء من إنجازه بهدف تعميم الفائدة.
من جانب آخر ناقشت اللجنة مقترح اقامة مهرجان البريمي السياحي الأول وذلك بهدف التعريف بالإمكانيات السياحية للمحافظة والترويج لها وقد أوصت اللجنة بضرورة أخذ الموافقات اللازمة لإقامة المهرجان في الفترة من 18 إلى 30 نوفمبر المقبل وذلك تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد.
وتطرق الاجتماع أيضاً لبحث مقترح إعداد منشور إعلامي وتسويقي للمواقع السياحية في المحافظة وقد تم التأكيد على أهمية المقترح وتم تشكيل فريق عمل من بعض أعضاء اللجنة للقيام بمهام المتابعة والإعداد والإشراف على تنفيذ المقترح خلال الفترة المقبلة.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الأدوار الموكلة للجنة في خدمة القطاع السياحي في المحافظة مؤكدين الحرص على العمل بجد لتحقيق جميع الأهداف والغايات المنشودة لما فيه مصلحة القطاع.

2018-06-08

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - لجنة السياحة بغرفة البريمي تناقش آليات تفعيل وتطوير القطاع السياحي في المحافظة " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : «شعبة السجائر»: 20% تراجعا في استهلاك المعسل برمضان
التالى مال و اقتصاد : شعبة الأسماك: استقرار الأسعار بالأسواق