أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - تونس-الكامرون: إقامة الصالون الدولي للبناء بصفاقس بالتناوب مع صالون البناء بياوندي

انت تشاهد اقتصاد تونس - تونس-الكامرون: إقامة الصالون الدولي للبناء بصفاقس بالتناوب مع صالون البناء بياوندي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:52 مساءً

باريس نيوز - الخميس 7 جوان 2018

تولت الغرفة التجارية والصناعية لصفاقس مؤخرا ايفاد بعثة من رجال الاعمال التونسيين الى العاصمة الاقتصادية للكاميرون ياوندي لحضور فعاليات تدشين المعرض الدولي للبناء الذي تولى الوزير الاول الكاميروني تدشينه رفقة وزير التجهيز وعدد آخر من اعضاء الحكومة الذين لهم صلة بالقطاعات التي احتوى عليها الصالون والذي انتظم بمدينة ياوندي في الفترة المتراوحة بين 8 و12 ماي الماضي..
وتميزت هذه التظاهرة الاقتصادية الافريقية والدولية البارزة بمشاركة 40 مؤسسة تونسية في الصناعات المعدنية والاشغال العامة وكل ما له علاقة بالبناء والبنية التحتية.. ولم يقتصر نشاط الوفد الاقتصادي التونسي على العرض بل كانت له لقاءات شراكة سواء مع الكاميرونيين او مع المؤسسات الاجنبية الاخرى المشاركة في الصالون والتي تميزت بمشاركة 15 وفدا رسميا من دول مختلفة في القارة السمراء.
كما اقترن هذا الحدث الاقتصادي البارز بالتئام اجتماع الكونفدرالية الداعمة للغرف القنصلية الافريقية وبالاجتماعات الرسمية بين المشرفين على البعثة التونسية من غرفة صفاقس للصناعة والتجارة والتي انتهت الى اتفاق رسمي بين الطرفين يقضي بتنظيم دورة الصالون المتوسطي للبناء بعاصمة الجنوب كل سنتين بالتناوب مع نظيره بمدينة ياواندي الكمروني قصد دعم التعاون بين البلدين والبلدان الافريقية المشاركة في هذا الصالون او ذاك خصوصا وان الصالون الاخير انتظم تحت شعار «معا لنبني افريقيا» باعتبارها فضاء بكرا ومجالا فسيحا ومهما لتونس قصد ترويج منتوجاتها في سوق تضم مئات الملايين من السكان.
◗ الحبيب الصادق عبيد

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - تونس-الكامرون: إقامة الصالون الدولي للبناء بصفاقس بالتناوب مع صالون البناء بياوندي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - تونس-الكامرون: إقامة الصالون الدولي للبناء بصفاقس بالتناوب مع صالون البناء بياوندي " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تونس - قصر هلال: 450 عارضا في الدورة 45 للأيام التجارية الرمضانية
التالى اقتصاد تونس - مختص في الشأن الاقتصادي لـ «الصباح»: تونس اليوم مطالبة بإيجاد حلول فورية لتجنب الدخول في تعويم عملتها